22 ماي 2019 12:02

النادي الصفاقسي: الدقدوق في المحور.. الحمدوني أساسي.. وشواط يقود الهجوم

يوسف بوجناح-
 
سيكون كلاسيكو اليوم بملعب الطيب المهيري بين النادي الرياضي الصفاقسي والنجم الساحلي حوارا مثيرا بين صاحبي المركز الثاني والفائز منهما سيتخلص أولا من شريكه في الترتيب وسيقطع
ثانيا خطوة كبيرة نحو إنهاء الموسم في المركز الذي يخول لصاحبه المشاركة في رابطة الأبطال الإفريقية.
 
لقاء يلوح مفتوحا على كل الاحتمالات بعد أن اكتفى كل منهما بالتعادل في الجولة الماضية  وباعتبار ان النادي الصفاقسي هو صاحب الأرض وهو الذي كان في مرحلة الذهاب متصدرا للترتيب وباعتبار طول المدة التي تغيب فيها عن "الشامبيونزليغ" فانه يبدو في وضعية تحتم عليه عدم إهدار نقاط الفوز لا سيما وان الأنصار يتطلعون إلى العودة إلى رابطة الأبطال ولا يقبلون بأية مشاركة أخرى محلها وهذه المسابقة هي وحدها التي يمكن ان تعطي الانطباع للأحباء أن الفريق أنقذ موسمه بعد أن خسر مسابقتي الكأس العربية والكأس القارية.
 
الاحباء يتوحدون من اجل الانتصار 
 
كما أسلفنا الذكر فان أحباء النادي الصفاقسي لن تقر لهم عين قبل التأكد من أن الفريق سيعود في الموسم القادم إلى رابطة الأبطال الإفريقية وقد قالوها مرارا وتكرارا أن المركز الثاني هو أدنى ما يمكن أن يقبلوا به هذا الموسم وهم يحملون اللاعبين والإطار الفني والهيئة مسؤولية أي إخفاق في الوصول إلى رابطة الأبطال القارية.
 
ورغم خريف غضب الأحباء جراء إهدار النقاط الذهبية وجراء اهتزاز الأداء وغياب الإقناع فإنهم كظموا الغيظ والغضب خلال الحصة التدريبية ليوم الأحد بعد أن فتحوا لهم أبواب الدخول وطالبوا اللاعبين بان يكونوا في مستوى الأمانة وقميص النادي وان يعطوا للجمعية بلا حساب ولا ادخار للجهد.   
 
هل يكون عمامو احتياطيا ؟ 
 
شارك قلب الدفاع هاني عمامو في تمارين ناديه مع المجموعة أمس الثلاثاء لكن يبدو انه ليس جاهزا 100 % للعب والعطاء ولا ندري إلى الآن إن كان الفني الهولندي رود كرول سيضع عمامو على مقعد الاحتياط أم سيرسمه رغم ذلك بالتشكيلة الأساسية؟
 
الحمدوني أساسي 
 
من الوارد جدا أن يقوم المدرب رود كرول بالتعويل على المهاجم جاسم الحمدوني بالتشكيلة الأساسية على مستوى الرواق الأيمن الهجومي رغم أن اللاعب كان بعيدا لفترة طويلة جدا عن الميادين لأسباب صحية.
 
وما يرجح هذا الاحتمال أن اللاعب الثاني الذي يشغل خطة لاعب رواق أيمن في الخط الأمامي ونعني به أيمن الحرزي فبات يمثل نقطة ضعف في الفريق ولم يقدر على توفير الإضافة رغم الفرص الكثيرة الممنوحة له وكان من النقاط السوداء في الأداء الهجومي لنادي عاصمة الجنوب.
 
التشكيلة المحتملة:
أيمن دحمان - حمزة المثلوثي – أشرف الزواغي (هاني عمامو) - نسيم هنيد - حسام دقدوق - حمزة الجلاصي - كنغسلاي سوكاري - محمد علي منصر - علاء الدين المرزوقي - جاسم الحمدوني وفراس شواط.
 

مقالات ذات صلة

اليوم في مواجهة أنغولا: النسور للتحليق عاليا في ...

24 جوان 2019 13:19

يفتتح المنتخب التونسي مغامرته التاسعة عشرة في سجل مشاركاته في نهائيات كأس أمم ...

القنوات المفتوحة الناقلة لكأس أمم إفريقيا 2019 ...

22 جوان 2019 09:38

قسم الأخبار- أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم منذ أيام قليلة عن

مبعوث الأهلي لم يحصل على توقيعه: المدب يدخل على الخط.. ...

21 جوان 2019 16:27

لم ينجح مبعوث النادي الأهلي السعودي في الفوز بتوقيع متوسط الميدان الدولي غيلان ...

منتصر الوحيشي لحقائق أون لاين: البقلاوة تملك مجموعة ...

21 جوان 2019 14:47

أعلن الملعب التونسي اليوم الجمعة 21 جوان 2019 عن تعاقده مع المدرب منتصر الوحيشي ...

سيحصل على ضعف أجرته في الإفريقي: فيكتور زفونكا يقترب ...

21 جوان 2019 13:32

علمت "حقائق أون لاين" أن المدرب الفرنسي للنادي الإفريقي فيكتور زفونكا قد اقترب من ...

اليوم تنطلق "الكان": الفراعنة يطاردون رابع ...

21 جوان 2019 11:14

تفتتح اليوم بالقاهرة نهائيات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم التي تستضيفها مصر من 21 ...