22 ماي 2019 08:29

الرابطة 1: في المهيري كلاسيكو فكّ الارتباط.. والبنزرتي لإيقاف نزيف العثرات

قسم الرياضة-
 
ستشكل مباراة النادي الصفاقسي والنجم الساحلي لحساب الجولة الثالثة والعشرين لبطولة الرابطة المحترفة الأولى المقررة اليوم الأربعاء فرصة أمام الفريقين من أجل فك الارتباط والتقدم نحو مركز
الوصافة في الترتيب العام للبطولة بما قد يضمن لأحدهما خوض كاس رابطة الأبطال في الموسم المقبل صحبة الترجي الرياضي المتصدر برصيد 53 نقطة.
 
وقبل أربع جولات من نهاية سباق البطولة فان النجم الساحلي والنادي الصفاقسي اللذين يتقاسمان المركز الثاني برصيد 44 نقطة سيعملان كل من جهته على حسم نتيجة اللقاء لصالحه خاصة وأنهما اكتفيا بالتعادل في الجولة الأخيرة أمام الترجي الرياضي في سوسة و نادي حمام الأنف في الضاحية الجنوبية بنفس النتيجة أي صفر مقابل صفر.
 
فريق جوهرة الساحل الذي فرط في انتصار بدا في متناوله أمام الترجي في الملعب الاولمبي بسوسة وباتت حظوظه شبه معدومة للمنافسة على لقب البطولة باعتبار فارق 9 نقاط خلف الترجي حوّل تركيزه إلى الفوز بالمركز الثاني الذي من شانه أن يضمن له خوض مسابقة رابطة الأبطال الإفريقية خلال الموسم المقبل.
 
في المقابل سيكون فريق عاصمة الجنوب في أشد الحاجة لكسب نقاط المباراة من اجل تعويض الخروج من نصف نهائي كاس الاتحاد الإفريقي والتعادل المخيب الأخير في حمام الأنف (0-0) وتحقيق المصالحة مع جماهيره التي باتت غير راضية عن أداء الفريق ونتائجه خلال الفترة الماضية.
 
من جهته سيكون نجم المتلوي الذي اكتفى بالتعادل السلبي في الجولة الماضية أمام مضيفه شبيبة القيروان مضيفا في الرديف عندما يلتقي بالنادي الإفريقي الذي حقق انتصارا معنويا هاما على حساب اتحاد تطاوين.
 
ويحتل النادي الإفريقي المركز الخامس في الترتيب العام برصيد 31 نقطة صحبة النادي البنزرتي بينما يملك اتحاد تطاوين 29 نقطة في المرتبة السابعة.
 
وفي لقاء هام في ملعب العالية يستقبل النادي البنزرتي فريق الملعب القابسي وسيكون قرش الشمال مدعوا لتحقيق الانتصار لتضميد جراحه من مخلفات الهزيمة القاسية التي مني بها في الجولة الفارطة أمام الملعب التونسي 3/0.. ويحتل البنزرتي المركز الرابع برصيد 31 نقطة في حين يحتل الملعب القابسي المرتبة 12 برصيد 19 نقطة.
 
وتأجلت مباراة الترجي الرياضي وشبيبة القيروان إلى موعد لاحق باعتبار خوض نادي باب سويقة مساء الجمعة القادم لذهاب نهائي كاس رابطة الأبطال الإفريقية في المغرب أمام الوداد البيضاوي.
 
وقبل أربع جولات من نهاية سباق بطولة الرابطة المحترفة الأولى تبقى سبع فرق على الأقل معنية بنسب متفاوتة بحسابات تفادي النزول إذ تبدو المهمة صعبة أمام كل من مستقبل قابس ونادي حمام الأنف في المركز الأخير برصيد 17 نقطة.
 
كما أن فرق الاتحاد المنستيري والملعب التونسي (26 نقطة) وشبيبة القيروان (24 ) ونجم المتلوي (22) والملعب القابسي ( 19 نقطة) هي أيضا تسعى للخروج من عنق الزجاجة على أمل تفادي شبح النزول إلى الرابطة الثانية.
 
في ما يلي برنامج الدولة وتعيينات الحكام:
 
ملعب الطيب المهيري: النادي الصفاقسي - النجم الساحلي: تحكيم عادل محمد
ملعب العالية: النادي البنزرتي - الملعب القابسي: تحكيم أمير لوصيف 
ملعب قابس: مستقبل قابس - نادي حمام الأنف: تحكيم هيثم قيراط
ملعب تطاوين: اتحاد تطاوين - الملعب التونسي: تحكيم باديس بن صالح 
ملعب الرديف: النجم المتلوي - النادي الإفريقي: تحكيم نصر الله الجوادي 
ملعب بنقردان: اتحاد بن قردان - الاتحاد المنستيري: تحكيم وسيم بن صالح
 

مقالات ذات صلة

القنوات المفتوحة الناقلة لكأس أمم إفريقيا 2019 ...

22 جوان 2019 09:38

قسم الأخبار- أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم منذ أيام قليلة عن

مبعوث الأهلي لم يحصل على توقيعه: المدب يدخل على الخط.. ...

21 جوان 2019 16:27

لم ينجح مبعوث النادي الأهلي السعودي في الفوز بتوقيع متوسط الميدان الدولي غيلان ...

منتصر الوحيشي لحقائق أون لاين: البقلاوة تملك مجموعة ...

21 جوان 2019 14:47

أعلن الملعب التونسي اليوم الجمعة 21 جوان 2019 عن تعاقده مع المدرب منتصر الوحيشي ...

سيحصل على ضعف أجرته في الإفريقي: فيكتور زفونكا يقترب ...

21 جوان 2019 13:32

علمت "حقائق أون لاين" أن المدرب الفرنسي للنادي الإفريقي فيكتور زفونكا قد اقترب من ...

اليوم تنطلق "الكان": الفراعنة يطاردون رابع ...

21 جوان 2019 11:14

تفتتح اليوم بالقاهرة نهائيات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم التي تستضيفها مصر من 21 ...

الملعب التونسي يتعاقد رسميا مع منتصر الوحيشي

21 جوان 2019 10:53

تعاقد الملعب التونسي اليوم الجمعة 21 جوان 2019 رسميا مع المدرب منتصر الوحيشي لمدة ...