19 ماي 2019 01:27

30 قتيلا ومصابا بثلاثة تفجيرات

 قسم الأخبار-

مع استمرار حالة الفوضى، وقعت ثلاثة انفجارات هزت مدينة الرقة في وقت متأخر من مساء السبت، أدت إلى سقوط نحو ثلاثين شخصا بين قتيل ومصاب.
 
وقال مراسل "سبوتنيك" في الرقة: "إن انفجارا بعبوة ناسفة تم تفجيرها عن بعد، استهدف دورية تابعة لتنظيم "قوات سوريا الديمقراطية" المسلح والمدعوم من الولايات المتحدة الأمريكية مساء السبت، في الطريق الواصل بين البانوراما ومفرق الجزرة في الأطراف الغربية لمدينة الرقة، ما أدى إلى وقوع جميع عناصر الدورية والبالغ عددهم 12 عنصرا، قتلى ومصابين.
وأضاف المراسل: "بعد مرور نصف ساعة على وقوع الانفجار الأول وقع انفجار ثان بعبوة ناسفة بالقرب من دوار الدلة بجانب فندق أوديسا، مشيرا إلى أن الانفجار استهدف مجموعة من المدنيين وأوقع بينهم قتلى وجرحى".
 
وتابع المراسل: "وقع انفجار ثالث قبيل منتصف ليل السبت عند دوار الباسل في الجهة الشمالية الغربية من مدينة الرقة بالقرب مساكن الادخار، واستهدف دورية تابعة لتنظيم قسد خلال مرورها في الدوار، ما أدى إلى وقوع قتلى وجرحى بين عناصر الدورية وبين المدنيين".
 
ولفت المراسل، إلى وقوع انفجارين ليل الجمعة في الرقة الأول استهدف مقر للشرطة العسكرية يتبع لميليشيات قسد بالقرب من مبنى العيادات الشاملة بينما وقع الانفجار الثاني بالقرب من شركة الكهرباء، وقد أدى الانفجاران إلى وقوع نحو 35 شخصا قتلى ومصابين من عناصر ميليشيات قسد ومن المدنيين.
 
وأشار المراسل إلى أن الجهة التي تقف وراء هذه التفجيرات لا تزال مجهولة، إذ لم تتبن أي جهة حتى الآن مسؤوليتها عن هذه العمليات، لافتا إلى أن وجهاء عشائر في الرقة يتهمون قيادات ميليشيات قسد نفسها بالوقوف وراء هذه التفجيرات، تنفيذا لأوامر أمريكية بهدف تضخيم وجود خلايا تابعة لتنظيم داعش الإرهابي "إعلاميا"، ما يخلق مبررات لإطالة أمد بقاء القوات الأمريكية في مناطق شرق الفرات.

مقالات ذات صلة

ارتفاع جديد لأسعار النفط

26 جوان 2019 12:21

قسم الأخبار- بلغت أسعار النفط أعلى مستوياتها

سعودي يتبرع لبناء مستوطنات صهيونية ويتفاخر بذلك!!

26 جوان 2019 10:39

قسم الأخبار- في سابقة أثارت الكثير من الجدل واللغط

شبيه ميسي يستغل عشرات النساء جنسيا

26 جوان 2019 09:42

 قسم الأخبار- تمكن شاب يشبه إلى حد كبير النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي من استغلال ...

بالفيديو... لحظة القبض على أمير "داعش"

26 جوان 2019 08:34

 قسم الأخبار- أظهر مقطع فيديو عملية القبض على زعيم تنظيم "داعش" الإرهابي في اليمن ...

هزة أرضية ثانية بقوة 6.7 درجة تضرب أقصى شرق روسيا

26 جوان 2019 07:42

قسم الاخبار- أعلنت هيئة المسح الجيولوجي الروسية، اليوم الأربعاء، عن وقوع هزة ...

صورة مؤلمة تختزل مأساة المهاجرين خلال محاولة عبور ...

26 جوان 2019 06:22

قسم الاخبار- أظهرت صورة جديدة مأساة المهاجرين الذين يحاولون عبور الحدود ...