15 ماي 2019 13:22

مع "أحميني": اتصالات تونس تسهّل انخراط العاملات الفلاحيات في منظومة التغطية الاجتماعية

  حقائق أون لاين -

دخلت منظومة "أحميني" حيز التنفيذ انطلاقا من يوم الخميس 2 ماي الجاري بهدف توسيع قاعدة المنخرطات في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي من العاملات في القطاع الفلاحي ولا يتمتعن بالتغطية الاجتماعية، حيث تم إعطاء إشارة انطلاق الخدمة بعديد ولايات الجمهورية على غرار القيروان وباجة وجندوبة وبن عروس وقفصة وقبلي، من خلال إعلام المعنيات بالأمر بكيفية التمتع بها وتحسيسهن بأهميتها.

وفي إطار مسؤوليته الاجتماعية، سيتولى المشغل الوطني التاريخي، توفير شرائح هاتفية مجانية لكافة المنخرطات في هذا البرنامج الذي يعتبر نتاجا لشراكة مميزة بينه وبين صاحب شركة "احميني" ماهر الخليفي والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

وتهدف خدمة "احميني" إلى تسهيل عملية انخراط المرأة الريفية في نظام التغطية الاجتماعية، عبر التسجيل عن بعد بواسطة الهاتف الجوال، عبر ادراج الرمز *803#، وبالتالي دون الحاجة إلى تجميع مبلغ الانخراط نقدا أو تكٌبٌد مشقة التنقل إلى المصالح الجهوية للصندوق من أجل دفع معلوم الانخراط.

وتمكّن "أحميني" المرأة الريفية من التمتع بـالتغطية الصحية (دفتر علاج) لها ولجميع أفراد عائلتها بما في ذلك الزوج العاطل عن العمل والأبناء في الكفالة (دون سن العشرين سنة أو الأبناء المعوقين) وكذلك الوالدين في الكفالة. كما تخوّل هذه الخدمة للمشتركات فيها التمتّع بجراية التقاعد وبالتغطية ضدّ أخطار حوادث الشغل.

وتتم عميلة الانخراط على مرحلتين حيث تتولى فرق عمل شركة "أحميني" بالتعاون مع اتصالات تونس، الاتصال المباشر بالمرأة الريفية لتجميع الوثائق اللازمة لتكوين ملفات الانخراط وإيداعها لدى المكاتب الجهوية لصناديق الضمان الاجتماعي أين تتم  دراستها والمصادقة عليها ثم إسناد معرف وحيد لكلّ امرأة ريفية.

وفي مرحلة ثانية يتّم الاتصال مجدّدا بالنساء الريفيات ومساعدتهن على التفعيل الآلي للخدمة (مرة واحدة فقط) بواسطة الهاتف الجوال عبر الرمز *803#.

وبموجب هذا الاشتراك، ستتولى اتصالات تونس الاقتطاع الجزئي لمعلوم الانخراط بمعدل دينار واحد في اليوم، على أن لا يتجاوز السقف السنوي لجملة المبالغ المقتطعة لفائدة لصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، 236 دينارا.

كما تتكفل اتصالات تونس بتأمين عملية تحويل جملة المبالغ المقتطعة إلى حساب المنخرطات لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي وإعلامهن عبر الارساليات القصيرة بالمبالغ المقتطعة التي تمّ تجميعها.

يذكر ان اتصالات تونس كانت قد أمضت يوم الجمعة 8 مارس 2019، تزامنا مع احتفال تونس باليوم العالمي للمرأة، اتفاقية شراكة مع الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، بقصر الحكومة بقرطاج، لإطلاق خدمة "احميني" على الهاتف الجوال بهدف تمتيع 500 ألف عاملة بالقطاع الفلاحي يعملن بشكل موسمي غير قار ولا يتمتعن بأي تغطية اجتماعية أو بطاقة علاج أو جراية تقاعد، بهذه الخدمة  قبل موفى سنة 2020.

مقالات ذات صلة

الخطوط التونسية تخصّص 4 طائرات لجماهير المنتخب في نصف ...

12 جويلية 2019 16:41

حقائق أون لاين - حرصا على توفير الدعم المعنوي للمنتخب الوطني لكرة القدم...

سامسونج تقدم سلسلة "Galaxy A" الجديدة للتونسيين ...

12 جويلية 2019 16:27

حقائق أون لاين - ما فتئت "Samsung Electronics" الملتزمة

اختيار جعة "موتزيغ" افضل منتج لسنة 2018

11 جويلية 2019 15:50

 قسم الاعلانات- تسجّل علامة  " Mützig "  حضورها منذ 30 عامًا في ...

"TECNOCASA" عشر سنوات من النشــاط و بلوغ مرحلـة النضج

08 جويلية 2019 08:28

حقائق أون لاين- تأسست شركـة "Tecnocasa" سنـة 1979

أوريدو تحتفل بتوزيع أول دفعة من جوائز مسابقة "Méga ...

05 جويلية 2019 15:18

حقائق أون لاين - نظمت شركة "أوريدو" يوم الخميس 4 جويلية 2019، حفلا مميزا لتوزيع جوائز ...

اتصالات تونس تفتتح نقطة بيع جديدة بمدينة بنبلة

05 جويلية 2019 13:24

حقائق أون لاين - سعيا لمواصلة تدعيم شبكة توزيع خدماتها وحرصا على مزيد الاقتراب ...