12 ماي 2019 08:07

الناطق الرسمي للاتحاد المغربي: الجامعة التونسية أشعلت الأجواء قبل لقاء الترجي والوداد.. واتهامات الصفاقسية غير جدية

قسم الرياضة-
 
رد الناطق الرسمي باسم الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم محمد مقروف باستغراب الجامعة المغربية على تحركات الجامعة التونسية للعبة ورد فعلها تجاه ما وقع بمدينة بركان قبل أيام في مواجهة نهضة بركان والنادي الصقاسي ضمن في إياب نصف نهائي كأس “الكاف”.
 
وفي تدخل له على قناة "فرانس 24" الفرنسية قال مقروف إن الجامعة "تستغرب إقحام الاتحادات الوطنية نفسها في مثل هذه الأحداث لأن المسابقة تهم الأندية حتى أن هناك لجنة الأندية داخل الاتحاد الإفريقي ويرأسها تونسي وهو طارق بوشماوي".
 
وأكد مقروف إن "الجامعة المغربية لم ترد إقحام نفسها في هذا الموضوع لأن هناك عدد من المغالطات التي يتم ترويجها خاصة على مستوى مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل إعلام من طرف جهات لها أغراض معينة".
 
وشدد أيضا على أن "الطريقة التي دبر بها الاتحاد التونسي ما بعد المباراة غير مقبولة باللجوء للبلاغات والاجتماعات وتضخيم الأمور بتسخير وسائل الإعلام وتهيئ الأجواء خاصة وأننا مقبلين على مواجهة مغربية تونسية أخرى في المغرب وتونس".
 
وأوضح الناطق الرسمي أن الجامعة تواصلت مع مسؤولي نهضة بركان "وأكدوا لنا بأن كل ما يروج هو عار تماما من الصحة لقد وفر النادي البركاني كل الظروف من استقبال ومقر الإقامة بالإضافة إلى توفير ملعب المباراة يوم قبل المباراة وهي  الأمور التي يفرضها الاتحاد الإفريقي".
 
وأردف قائلا: "المشاكل التي واجهها السي أس أس في الدار البيضاء، تهمه هو، لأن المباراة في بركان وليس الدار البيضاء وكان عليه أن يدبر الأمور لنفسه كما فعل نهضة بركان في مدينة صفاقس.. مجموعة من الأندية التونسية واجهت بركان وعدد من الأندية المغربية ولم تقع هذه الأشياء بل أكثر من ذلك تدخل رئيس الجامعة المغربية شخصيا من أجل تسهيل مهمة إقامة الفريق في المغرب".
 
وبخصوص مشكل الفندق اعتبر الناطق الرسمي باسم الجامعة بأن هذا "مشكل النادي فنادي عاصمة الجنوب هو الذي اختاره وليس الفريق البركاني لذلك هو الذي يتحمل المسؤولية والمغرب معروف بحسن استقباله لجميع ضيوفه،والفريق البركاني استقبل الفريق التونسي كما يجب".
 

مقالات ذات صلة

المنتخب الوطني: ضغوطات بسبب الخزري والمساكني.. والجريء ...

25 جوان 2019 19:18

لا تزال خيبة التعادل في الجولة الافتتاحية أمام المنتخب الأنغولي تثير سخط جماهير ...

بعد تأجيل النظر في الإثارة: الصفاقسية يهاجمون لجنة ...

25 جوان 2019 19:10

بخلاف ما كان منتظرا لم ينظر اجتماع اللجنة الوطنية للاستئناف التابعة للجامعة ...

لجنة الاستئناف تحط من عقوبتي "الويكلو" المسلطتين ...

25 جوان 2019 18:51

قررت اللجنة الوطنية للاستئناف في اجتماعها المنعقد مساء اليوم الحط من عقوبة ...

ظل محل تندر الجماهير: جيراس فشل في الكاستينغ.. ...

25 جوان 2019 17:46

تحدّث الناخب الوطني ألان جيراس عقب نهاية مواجهة أنغولا فقال إن لاعبيه كانوا خارج ...

عملا بنصيحة محاميه: علي العابدي يتخلى عن عرض النجم.. ...

25 جوان 2019 17:46

ذكرت مصادر إعلامية فرنسية أن الظهير الأيسر للنادي الإفريقي علي العابدي قد اقترب ...

اختيار وهبي الخزري أحسن لاعب في مباراة تونس وأنغولا

25 جوان 2019 13:58

تحصل مهاجم المنتخب التونسي لكرة القدم وهبي الخزري على جائزة أفضل لاعب في المباراة ...