06 ماي 2019 11:19

صحفية شابة تروّج للوجهة التونسية بطريقة مميزة

  أمل الصامت -

انطلقت الصحفية الشابة سناء بوغمادة منذ فترة قصيرة في تجربة فردية مميزة من خلال قناتها على اليوتيوب "تونس بعيوني"، هدفها الترويج للوجهة التونسية وإبراز كل الجمال الذي يمكن أن يكون غائبا عن الأعين، وكسر تلك الأحكام المقيتة التي لا تريد إلا أن تتحدث عن هذا البلد الأجمل في العالم، بطريقة بشعة وسلبية.

هكذا ترى سناء تونس.. نعم تراها الأجمل في العالم، ولا تطمح لشيء سوى أن يبصرها كل شخص في الداخل أو الخارج بنفس تلك البصيرة، بعيدا عن كل "الكليشيهات" السيئة التي يمكن أن تروّج على بلد أنهكته سنوات ما بعد الثورة، وجعلت شبابه ينفرونه ويتوقون إلى العيش خارجه حتى وإن كان الثمن حياتهم.. فكم من روح حصدتها قوارب الموت طيلة السنوات الثماني الأخيرة.

وفي تصريح لحقائق أون لاين، تقول الصحفية سناء بوغمادة: "الجميع يتحدث فقط عن المشاكل السياسية والاقتصادية والنقائص والتلوث وغلاء المعيشة.. وتونس لم تعد تتحمل أكثر، لذلك قررت أن أحدّث التونسيين والأجانب على حد السواء عن تونس الجميلة.. تونس المزيانة التي قد أجدها في أي مكان أذهب إليه داخلها، بطريقة بسيطة لغتها التلقائية التي تدخل القلوب دون استئذان معتمدة في ذلك الميديا الجديدة".

"طبرقة الساحرة" و"خليج تونس" و"قبلي الغالية" و"الصحراء التونسية"... كلها عناوين مقاطع فيديو أثثت محتواها سناء بوغمادة بنفس تلك الطريقة العفوية البسيطة التي تحدثت عنها ووصلت إلى عدد محترم من الجمهور المتلقي رغم أن العمل لا يقف وراءه داعمون ولا تملك له صاحبته مالا إضافيا لضخه في مواقع التواصل الاجتماعي، إلا أنه يحظى بتشجيع معنوي كبير من قبل الزملاء والأصدقاء.

 

رسالة جميلة أخرى تسوقها الصحفية الشابة، إذ تقول: "تونس بلد الخيرات، بلد الشباب الطموح، بلد النساء المبدعات بلد الطبيعة الخلابة، بلد السلام والمحبة.. وكل مواطن يؤمن حقا بتونسيته يستطيع من موقعه مهما كان بسيطا أن يساهم في تطوير هذا البلد العزيز والبناء لمستقبل أفضل له، لتبقى راية تونس المزيانة ترفرف عاليا رغم كيد الكائدين".

مقالات ذات صلة

الفنانة لطيفة العرفاوي تكشف عن ملامح حفلها على ركح ...

15 جويلية 2019 17:40

قسم الأخبار- تعتلي الفنانة التونسية لطيفة العرفاوي ركح المسرح الروماني بقرطاج ...

رواية "مانفستو أيوب أو الطريق إليّ...":على سراط ...

15 جويلية 2019 08:01

يسرى الشيخاوي- هل جربتَ أن تقف حافيا عاريا في وجه الحياة؟ هل فكّرتَ في أن تعد تلك ...

رقصة آوا" للباليه الياباني: عن الرقص والموسيقى ...

13 جويلية 2019 18:21

يسرى الشيخاوي- الرقص، ليس فقط خطوات تحاكي إيقاعات وألحان، إنّما هو أيضا أسلوب ...

افتتاح مهرجان قرطاج الدولي: إنّ تونس للفرح وإنها إليه ...

12 جويلية 2019 16:14

يسرى الشيخاوي- افتتاح الدورة الخامسة والخمسين لمهرجان قرطاج الدولي ليس كغيره من ...

فيديو/ "حضرة عشق" مفاجأة غالية بنعلي لجمهورها ...

10 جويلية 2019 14:00

يسرى الشيخاوي- "حضرة عشق"، هو المشروع الموسيقي الجديد للفنانة التونسية غالية ...

هنا" الجم" .. حينما تكون الموسيقى السمفونية برزخا ...

08 جويلية 2019 17:14

على امتداد الرحلة من تونس العاصمة إلى الجم، حيث تعانق الموسيقى السمفونية أثر ...