29 افريل 2019 15:19

النادي الصفاقسي: الحرزي تائه.. ارتياح لتفادي الأزمة مع الأمن.. وجيراس يعاين ويشيد

يوسف بوجناح-
 
حقق النادي الرياضي الصفاقسي انتصارا ثمينا ومقنعا في ذهاب الدور نصف النهائي من كأس الكنفدرالية مع نهضة بركان المغربي بثنائية نظيفة حملت توقيع علاء المرزوقي وحمزة المثلوثي من ضربة
 جزاء  والأهمية أن الفريق سجل من ناحية أكثر من هدف ومن ناحية ثانية كما لم يقبل هدفا في شباكه فكان هو البركان الثائر وليس منافسه المغربي.
 
الانتصار لم يكن سهلا باعتبار أهمية النتيجة في مثل هذه الأدوار النهائية وأمام فريق حقق نجاحات كثيرة في مسابقة هذا العام مستفيدا من زاده البشري الثري ومن نفوذ وموقع رئيسه.
 
والنادي الصفاقسي لم يسرق فوزه في ظل الأداء الكبير لجميع لاعبيه تقريبا وبدرجة متميزة لنسيم هنيد الذي كسب الأسبقية على أفضل عناصر نهضة بركان أهدافه كودجو لابا حيث نجح في تحييد خطورته  ولعب بشكل جيد أيضا علاء المرزوقي وفراس شواط ونذير القريشي والحبيب الوسلاتي والمثلوثي وسوكاري والدقدوق والجلاصي ودحمان  وعمامو.
 
الحرزي وحالة الضياع
 
لما قام المدرب رود كرول بأول تغيير له حيث أقحم أيمن الحرزي مكان نذير القريشي كان مطلوبا من الحرزي أن يكون في مستوى الثقة وأن يكون أكثر تركيزا وانتعاشة لكنه برز المردود هزيل للغاية وفشل في توفير الإضافة كما فشل في تمرير كرات حاسمة وزملائه كانت كافية بتثليث وتربيع النتيجة وبدا تائها على مستوى الإسناد الهجومي والمعاضدة الدفاعية وأكيد أن هذا اللاعب مطالب بمراجعة أدائه وهو الذي يلعب في فريق بقيمة النادي الرياضي الصفاقسي.
 
ألان جيراس يشيد
 
تابع الفرنسي ألان جيراس مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم مقابلة النادي الرياضي الصفاقسي ونهضة بركان المغربي  وقد أشاد عقب اللقاء بالمستوى الجيد لنادي عاصمة الجنوب وبالثنائية النظيفة وقال عنها أنها طيبة للغاية في مثل هذا الدور نصف النهائي  ولكنها لا ينبغي أن تدفع إلى استسهال المهمة في لقاء الإياب وأشاد بالقيمة الفنية العالية لعديد لاعبي الفريق.
 
مرت سلامات
 
مخاوف كثيرة قبل انطلاق  من أن تخرج المباراة عن إطارها ومسارها في علاقة أنصار النادي بالأمن بعد الليلة الليلاء الصعبة عقب حادثة اعتداء بعض أعوان الأمن على عدد من مسؤولي وأنصار الفريق من بينهم رئيس النادي منصف خماخم وأمين المال صابر الحشيشة ورئيس فرع كرة القدم طه معلى مساء السبت بالقاعة الرياضية المغطاة الرائد البجاوي عقب نهاية مباراة الدور نصف النهائي لكأس تونس في الكرة الطائرة بين الأبيض والأسود والترجي الرياضي.
لكن الهيئة المديرة وهيئة الأحباء ورغم حدة الألم والشعور بالضيم  فإنها قامت بتأطير الأنصار  لتمر المقابلة بسلام ومن دون مشاكل تذكر.
 

مقالات ذات صلة

النادي الإفريقي: إصابة جديدة تبعد الوسلاتي.. الذوادي ...

26 فيفري 2021 23:15

يستهل النادي الإفريقي بداية من يوم غد السبت مسار الانقاذ وتجاوز النتائج السلبية ...

النادي الصفاقسي: انتخاب المنصف خماخم لمدة نيابية ...

26 فيفري 2021 20:29

خلف المنصف خماخم نفسه على رأس الهيئة المديرة للنادي الرياضي الصفاقسي بعد فوزه يوم ...

منتخب الأواسط يزيح المغرب.. ويتأهل إلى نصف نهائي الكان ...

26 فيفري 2021 20:10

تأهل المنتخب التونسي للاواسط الى الدور نصف النهائي لكاس افريقيا للامم لكرة القدم ...

عكرمة الوذان يواصل قيادة اتحاد تطاوين

26 فيفري 2021 20:08

أفرزت الجلسة العامة الانتخابية لاتحاد تطاوين عن اعادة انتخاب الرئيس الحالي عكرمة ...

النادي الصفاقسي: العجز يناهز 15 مليارا.. ودعم خماخم ...

26 فيفري 2021 18:55

وسط إجراءات احترازية جراء وباء "كورونا"، انطلقت اليوم بفضاء معرض صفاقس الدولي ...

كأس الكاف: نادي نامونغو التنزاني يقصي بريميرو ...

26 فيفري 2021 16:00

تأهل نادي نامونغو التنزاني لمرحلة المجموعات لكأس الكونفيدرالية الافريقية لكرة ...