20 افريل 2019 21:19

ماذا في لقاء رئيس الجمهورية بوفد من الكونغرس الأمريكي؟

حقائق أون لاين-
 
التقى رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي، اليوم السبت بقصر قرطاج، وفدا من الكونغرس الأمريكي يتقدمه رئيس اللجنة القضائية، السناتور ليندسي غراهام، وفق بلاغ صادر عن رئاسة الجمهورية.
 
وبهذه المناسبة نوّه أعضاء الوفد الأمريكي وفق بالغ لرئاسة الجمهورية بعمق علاقات الصداقة التي تجمع تونس والولايات المتحدة الأمريكية مبرزين أهمية تدعيم الطابع الاستراتيجي للتعاون القائم بينهما.
 
واعتبروا أن هذه الزيارة تهدف إلى تأكيد الاهتمام الكبير الذي توليه الولايات المتحدة الأمريكية لنجاح التجربة الديمقراطية الرائدة في تونس والتزامها بالوقوف إلى جانبها لمواصلة تركيز المؤسسات الديمقراطية وكذلك لمواجهة التحديات الاقتصادية والأمنية.
 
وثمّنوا في هذا الخصوص نجاح جهود تونس في مكافحة الإرهاب والتطرف ودورها الاستراتيجي كديمقراطية ناشئة في ضمان وتدعيم الاستقرار في المنطقة عموما.
 
ومن جهته، أبرز رئيس الجمهورية عراقة روابط الصداقة والتعاون المتينة بين البلدين داعيا إلى تعميق الشراكة الإستراتيجية بينهما ومزيد الارتقاء بالتعاون المشترك وتنويع مجالاته. وأعرب عن تطلع تونس إلى استمرار الدعم الأمريكي المتميز الذي تحظى به تونس في المجالين السياسي والاقتصادي.
 
وقد تطرق اللقاء الذي حضره وزير الشؤون الخارجية خميس الحهيناوي إلى عدد من القضايا الدولية والإقليمية وفي مقدمها الأوضاع في ليبيا، حيث أوضح رئيس الجمهورية أن تونس تتابع باهتمام بالغ المستجدات الأخيرة وتداعياتها على الشعب الليبي وعلى استقرار تونس ودول الجوار والمنطقة عموما مبرزا سعي تونس الدائم لحث الأشقاء الليبيين على تغليب المصلحة الوطنية العليا ومواصلة الحوار برعاية الأمم المتحدة من أجل التوصل إلى تسوية سياسية شاملة ودائمة تضمن وحدة ليبيا واستقرارها وتجنّب الشعب الليبي الشقيق مزيدا من المعاناة وتمكّنه من استعادة أمنه في أقرب وقت.
 

مقالات ذات صلة

صفاقس: محتجون يطالبون بإطلاق سراح شفيق جراية

19 اكتوبر 2019 20:37

 قسم الاخبار-   احتج عدد من المواطنين في صفاقس، مساء اليوم السبت،  ...

السفير التركي بتونس: بلادنا لم تنقل مقاتلين من تنظيم ...

19 اكتوبر 2019 19:20

 قسم الاخبار-   نفى سفير تركيا الجديد لدى تونس، علي أونانير، أن تكون بلاده ...

الرئيس الصيني يوجه رسالة تهنئة لقيس سعيد

19 اكتوبر 2019 18:20

 قسم الاخبار-   وجّه الرئيس الصيني "شي جينبينغ"، رسالة تهنئة إلى رئيس ...

الرئيس الصيني يوجه رسالة تهنئة لقيس سعيد

19 اكتوبر 2019 18:20

 قسم الاخبار-   وجّه الرئيس الصيني "شي جينبينغ"، رسالة تهنئة إلى رئيس ...

القبض على منحرف خطير في حوزته زجاجات حارقة

19 اكتوبر 2019 17:18

 حقائق أون لاين-   داهمت فرقة شرطة النجدة بإقليم الأمن الوطني بنابل يوم 18 ...

سليم العزابي يوضح بخصوص إمكانية مشاركة تحيا تونس في ...

19 اكتوبر 2019 17:06

 حقائق أون لاين-   شدد الامين العام لحزب تحيا تونس سليم العزابي ان حزبه و رئيسه ...