19 افريل 2019 21:19

النادي الصفاقسي: غضب عارم على كرول.. ودعوة إلى التدارك

يوسف بوجناح-
 
خرج النادي الرياضي الصفاقسي "أسوأ الخاسرين" من منافسات الجولة التاسعة عشرة من سباق البطولة حيث انقاد إلى هزيمة مذلة بثلاثية نظيفة  أمام اتحاد المنستير  وتعمق الفارق الذي يفصله عن
المتصدر الترجي الرياضي من 6 إلى 9 نقاط ... ليس ذلك فقط بل أن الفريق قبل لأول مرة 3 أهداف في مقابلة واحدة وهو الذي يملك أفضل خط دفاع كما أن السي اس اس انفراد لأول هزيمة له في قواعده هذا الموسم.
 
صحيح أن الفريق منهك بدنيا إلى ابعد الحدود في ظل ماراطون مباريات وتنقلان قوي ومسترسل يخوضه ولكن هذا لا يعني أن يفرط الأبيض والأسود في نتيجة مهمة في قواعده وفي نقاط ذهبية وهو الذي عاد قبل أسبوع بانتصار من العاصمة على حساب النادي الإفريقي.
 
ولئن خسر نادي عاصمة الجنوب ثلاث نقاط رفعت الفارق بينه وبين المتصدر إلى 9 نقاط  بما يقلص إلى أبعد الحدود حظوظه في التتويج بلقب البطولة فان انفراد بالمركز الثاني لم يعد أمرا مضمونا ولا مسلما به بل انه في صورة  انتصار النجم الساحلي في مباراته المتأخرة فإنه سيفتك منه المركز الثاني ومن يدري لعل الفريق يخرج هذا الموسم من دون أحد المركزين الأولين المطلوبين وهو ما لن يقبله ولن يغفره الأنصار مهما كانت المبررات.
 
تفلسيف كرول يزيد الطين بلة
 
رغم إشارة الإطار الفني بخصوص أسباب الإخفاق إلى أن الإرهاق البدني جراء ماراطون المقابلات والتنقلات اثر على جاهزية اللاعبين إلا أن المدرب الهولندي رود كرول  يتحمل في اعتقادنا جانبا مهما من المسؤولية في الهزيمة بعد أن وضع عدة ركائز أساسية على مقعد الاحتياط لإراحتهم وشمل الأمر قائد الفريق حمزة المثلوثي والهداف فراس شواط  وثنائي الوسط كينغسلاي سوكاري والحبيب الوسلاتي  وتأثر تبعا لذلك أداء الفريق وأداء اللاعبين خصوصا وأن مردود البعض منهم كان فاترا في الدفاع والوسط والهجوم  إلى أبعد الحدود.
 
كابو يعبث بالدفاع
 
حملت أهداف اتحاد المنستير الثلاثة توقيع رفيق كابو وهو بالأصل ابن النادي الصفاقسي وكان قريبا من العودة إلى مهده الأصلي في الصائفة الماضية قبل أن تفشل العملية ولعل كابو أراد بهذه الثلاثية أن يقول لمن حالوا دون عودته إلى عاصمة الجنوب انه يملك المهارات والإمكانيات الكافية التي تخول له النجاح  وأنهم أخطؤوا بعدم استعادته.
 
حتمية التدارك
 
بعد الهزيمة المذلة فان النادي الصفاقسي مطالب بان يعود من قابس بنقاط الفوز هذا الأحد على حساب مضيفه فريق الستيدة في مباراة يديرها محرز المالكي  ولا خيار غير الانتصار حتى لا تتعقد الوضعية أكثر  على مستوى  المقدمة  وأي نتيجة آخرة ستوقظ براكين الغضب.
 

مقالات ذات صلة

الرابطة 1: التعادل يحسم كلاسيكو المهيري.. البنزرتي يعود ...

22 ماي 2019 18:10

حسم التعادل السلبي دون أهداف قمة مباريات الجولة 23 من بطولة الرابطة المحترفة التي ...

النادي الإفريقي: غيابات بالجملة في الرصيد البشري.. ...

22 ماي 2019 14:14

تحول النادي الإفريقي منذ يوم أمس الأول إلى مدينة قفصة أين اختار الإقامة في انتظار ...

النادي الصفاقسي: الدقدوق في المحور.. الحمدوني أساسي.. ...

22 ماي 2019 12:02

سيكون كلاسيكو اليوم بملعب الطيب المهيري بين النادي الرياضي الصفاقسي والنجم ...

النجم الساحلي: تشكيلة مثالية لإنهاء السيطرة الصفاقسية

22 ماي 2019 11:40

يدخل النجم الرياضي الساحلي بعد ظهر اليوم ملعب المهيري آملا في فك الارتباط مع ...

الترجي الرياضي: اليوم السفر إلى المغرب.. الهوني ...

22 ماي 2019 11:15

يتحول الترجي الرياضي عشية اليوم الأربعاء 22 ماي 2019 إلى المغرب استعدادا لمواجهة ...

الجامعة ترسم آخر ملامح الروزنامة: 3 جوان لقاء الكأس بين ...

22 ماي 2019 10:38

أعلنت الجامعة التونسية لكرة القدم أن الجولة الأخيرة من بطولة الرابطة المحترفة ...