19 افريل 2019 09:43

في اتصال هاتفي مع الجهيناوي: حفتر يتوجّه بكلمة إلى السبسي

 قسم الأخبار -

جدد وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي مساء الخميس 18 أفريل 2019، في اتصال هاتفي مع القائد العام للجيش الليبي المشير خليفة، الدعوة إلى وقف فوري لإطلاق النار في ليبيا وحقن دماء الليبيين، مشدّدا على ضرورة استكمال بقية مراحل المسار السياسي الجاري تحت رعاية الأمم المتحدة في أقرب الآجال، باعتبار أنه لا يمكن التوصل إلى تسوية للأزمة الليبية إلا بالحوار والتفاوض.

وأكد الجهيناوي، وفق بلاغ لوزارته، على أهمية العمل على إيجاد أرضية توافق بين مختلف أطراف الاقتتال الدائر حاليا في طرابلس وعدد من المناطق الليبية الأخرى، تفضي إلى وضع الآليات الكفيل بحل الخلافات بين الليبيين بعيدا عن لغة السلاح، مشددا على أن ما يجمع الفرقاء في هذا البلد الشقيق أكثر مما يفرقهم.

من جهته أكد المشير خليفة حفتر حرصه على إنهاء العمل العسكري في عدد من مناطق ليبيا في أقرب الأوقات، لافتا إلى أن قواته بصدد محاربة أطراف مسلحة غير نظامية تسيطر على عدة مناطق من العاصمة دون وجه حق، وأنها حريصة على حقن الدماء والحفاظ على أرواح المدنيين.

كما عبر عن امتنانه لمواقف رئيس الجمهورية الباجي فايد السبسي من الأزمة في ليبيا وجهوده الدؤوبة من أجل التوصل إلى حل ليبي ليبي، ولمواقف تونس الداعمة للشعب الليبي.

وتندرج هذه المكالمة الهاتفية في إطار اللاتصالات التي يقوم بها وزير الشؤون الخارجية مع مختلف الأطراف في ليبيا لحثهم على التحلي بأقصى درجات ضبط النفس وتغليب لغة الحوار وإنهاء التصعيد العسكري.

وأجرى الوزير في هذا الإطار أمس الخميس اتصالين هاتفيين مع كل من الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة رئيس بعثة الدعم الأممي إلى ليبيا غسان سلامة، ووزير الخارجية الليبي محمد الطاهر سيالة، كما استقبل بمقر الوزارة رئيس المجلس الأعلى للدولة الليبي خالد المشري.

مقالات ذات صلة

بسعة تدفق عالية.. بلديّة رواد تطلق خدمة "الويفي" ...

25 اوت 2019 10:33

قسم الأخبار- أطلقت بلدية رواد خدمة "الويفي" مجانا لفائدة متساكنيها، وذلك بسعة ...

درجات الحرارة المتوقعة لهذا اليوم

25 اوت 2019 08:30

حقائق أون لاين- تتراوح الحرارة القصوى لهذا اليوم الأحد 25 أوت

بشرى بالحاج حميدة توجه نداء الى المترشحين للرئاسية ...

24 اوت 2019 21:05

قسم الأخبار- دعت بشرى بالحاج حميدة في تدونة لها، المترشحين للانتخابات الرئاسية ...

ائتلاف "النصر لتونس"يطالب بمساءلة وزير العدل ...

24 اوت 2019 20:06

 تابع بإنشغال آخر المستجدات والتطورات المتعلقة بإيقاف المترشح للإنتخابات ...

عيش تونسي تعلق على إيداع نبيل القروي السجن بفيديو ساخر

24 اوت 2019 18:46

حقائق اون لاين- اختارت عيش تونسي ان تعلق على ايداع المترشح للانتخابات الرئاسية ...

نشرة خاصة حول التقلبات الجوية المنتظرة

24 اوت 2019 18:08

قسم الاخبار- افاد المعهد الوطني للرصد الجوي أنّ آخر صورة للقمر الاصطناعي تبين ...