14 افريل 2019 12:17

الرابطة 1: قابس تعيش على حوار الأجوار.. وفي بنزرت قمة من نار

قسم الرياضة-
 
تعود منافسات بطولة الرابطة المحترفة الأولى اليوم الأحد من خلال أربعة لقاءات فقط لحساب الجولة 19 وذلك في ظل انشغال الترجي الرياضي والنادي الصفاقسي بالمسابقات القارية للأندية وتأجيل
مباراة النجم الساحلي ومضيفه نجم المتلوي إلى وقت لاحق على خلفية استعداد فريق جوهرة الساحل لنهائي بطولة كاس زايد للأندية العربية يوم 18 أفريل في مدينة العين الإماراتية ثم مباراة إياب ربع نهائي كاس الكنفدرالية الإفريقية أمام الهلال السوداني في القاهرة يوم 22 أفريل (الذهاب في سوسة انتهى 1/3 لصالح النجم).
 
مباريات الجولة التاسعة عشر لبطولة الرابطة الأولى التي ستقام على ثلاث دفعات أيام ستتصدرها مباراة يوم غد في ملعب 15 اكتوبر بين النادي البنزرتي وضيفه النادي الإفريقي.
 
البنزرتي صاحب المركز الرابع برصيد 31 نقطة والذي انقاد إلى هزيمة قاسية في الجولة الأخيرة على ميدانه أمام اتحاد تطاوين سيكون في مواجهة أبناء المدرب الفرنسي زفونكا (يحتل الإفريقي المركز الخامس بـ25 نقطة) الذين خسروا بدورهم في لقاء متأخر من الجولة 18 على أرضية ملعب رادس 1/0 أمام النادي الصفاقسي .
 
وإذا كانت غاية زملاء بلال العيفة تحقيق فوز معنوي من شأنه أن يقربهم من كوكبة الطليعة ويحقق للفريق المصالحة مع جمهوره خاصة بعد الخروج المؤلم من مسابقة رابطة الأبطال الإفريقية والنتائج المتواضعة محليا وقاريا فان فريق المدرب منتصر الوحيشي قد لا يسمح بالتفريط في نقاط المقابلة أمام جماهيره وعلى ميدانه بعد الخسارة أمام تطاوين في مسابقة البطولة وقبلها خسارة لقب السوبر التونسي في الدوحة أمام الترجي الرياضي 2/1.
 
فريق مستقبل قابس متذيل ترتيب البطولة ب 13 نقطة والذي خسر في لقاء مؤجل من الجولة 18 على أرضية ميدانه أمام الترجي الرياضي (1/0) سيتحول من جهته لملاقاة جاره الملعب القابسي (11 بـ18 نقطة) في دربي مشوق وحماسي قد يكون التكهن بنتيجته صعبا للغاية رغم أسبقية الميدان والجمهور للمحليين .
 
وفي ملعب نجيب الخطاب يستضيف اتحاد تطاوين (الخامس صحبة الإفريقي برصيد 25 نقطة) فريق شبيبة القيروان (10 بـ19 نقطة).. تطاوين الفائز خارج الديار على النادي البنزرتي في الجولة 18 سيحاول الاستفادة من المد الايجابي النفسي والمعنوي للاعبيه من أجل تحقيق العلامة الكاملة أمام فريق الأغالبة الذي تفوق بدوره على ضيفه الملعب التونسي في القيروان والساعي إلى مزيد الاقتراب من المنطقة الدافئة في وسط الترتيب العام للبطولة .
 
وفي بن قردان يواجه فريق اتحاد بن قردان (السابع بـ22 نقطة) ضيفه الملعب التونسي (الثامن صحبة اتحاد المنستير بـ20 نقطة). فريق الجنوب المنتشي بانتصاره في الجولة الماضية على جاره نجم المتلوي 0/1 سيلاقي فريق باردو الخاسر أمام مضيفه شبيبة القيروان (1/0) بعد أن غادر سباق كاس تونس قبلها بطريقة دراماتيكية على أرضية ميدانه أمام النادي الصفاقسي .. وهو ما يدعو أبناء شكري الخطوي للاستفاقة السريعة من خلال تحقيق نتيجة ايجابية أمام بن قردان المعروف بصلابته الدفاعية على أرضية ميدانه .
 
وفي ما يلي تعيين مباريات الجولة 19:
 
ملعب 15 أكتوبر: النادي البنزرتي - النادي الإفريقي: تحكيم رشدي قزقز
ملعب قابس: الملعب القابسي - مستقبل قابس: تحكيم هيثم قيراط
ملعب نجيب الخطاب: اتحاد تطاوين - شبيبة القيروان: تحكيم كريم محجوب
ملعب بن قردان: اتحاد بن قردان - الملعب التونسي: تحكيم مجدي بلحاج علي
 

مقالات ذات صلة

النادي الصفاقسي: غومة نجم نهاية الموسم.. جبال يرحل ...

16 جوان 2019 18:01

حقق النادي الرياضي الصفاقسي انتصارا معتبرا على اتحاد بن قردان في الجولة الختامية ...

النادي الإفريقي: محمد بريدع تستقيل.. وهيئة اليونسي ...

16 جوان 2019 17:21

قدم عضو الهيئة المديرة محمد بريدع استقالته رسميا من هيئة النادي الإفريقي ليغادر ...

درصاف القنواطي: سعيدة بإدارة لقاء الترجي والبنزرتي.. ...

16 جوان 2019 17:18

أعربت الحكمة الدولية التونسية درصاف القنواطي عن سعادتها وارتياحها لنجاحها في ...

المصري أحمد الغندور حكما لمباراة تونس وبوروندي الودية

16 جوان 2019 17:07

يختتم المنتخب الوطني التونسي يوم غد الاثنين تحضيراته وبرنامجه الخاص بالمباريات ...

فيكتور زفونكا يمهل الإفريقي 48 ساعة لخلاص مستحقاته.. ...

16 جوان 2019 14:38

علمت "حقائق أون لاين" أن المدرب فيكتور زفونكا قد أشعر هيئة النادي الإفريقي بأنه لن ...

خاض اليوم آخر لقاءاته: فيكتور زفونكا يراسل هيئة ...

15 جوان 2019 19:19

علمت "حقائق أون لاين" أن المدرب الفرنسي فيكتور زفونكا قد خاض مساء اليوم آخر ...