12 افريل 2019 14:26

تواصل تضارب التصريحات بين قيادات النداء بشأن استكمال تركيز اللجنة المركزية للحزب

 قسم الأخبار -

أفاد المكلف بالاعلام في حركة نداء تونس منجي الحرباوي بأن اللجنة المركزية للحزب التى تم انتخاب أعضائها الـ217 خلال المؤتمر، ستعقد غدا السبت بالمنستير اجتماعا لاستكمال عملية تركيزها وذلك بانتخاب رئيس لها ونائبين اثنين له. 

وأضاف الحرباوي في تصريح اليوم الجمعة 12 أفريل 2019، لوكالة تونس افريقيا للأنباء،  أن لجنة إعداد المؤتمر وجهت دعوة إلى أعضاء اللجنة المركزية لحضور اجتماع الغد، ووجهت دعوة كذلك إلى رئيسة اللجنة سميرة بلقاضى التي قال "إنها تخلفت عن حضور اجتماعات هذه اللجنة التى صادق عليها المؤتمرون".

وأشار الى أنه بعد استكمال عملية تركيز اللجنة المركزية، سيتم حسب ما ينص عليه القانون الداخلي للحزب، فتح باب الترشحات لعضوية المكتب السياسي يوم 25 أفريل الجارى وفق الشروط التى كانت الحركة قد أعلنت عنها قبل مسبقا.

كما بين الحرباوى أن اللجنة المركزية هي التي ستقوم بانتخاب أعضاء المكتب السياسي (32 عضوا)، وكذلك انتخاب رئيس المكتب ومساعديه، مذكرا بأن القائمة التوافقية للمكتب السياسي والتى تمت المصادقة عليها قد سقطت لأن عددا من أعضائها لم تتوفر فيهم الشروط المطلوبة، حسب تعبيره.

في المقابل دعت رئيسة اللجنة في بيان حملها توقيعها اليوم، أعضاء اللجنة المركزية للحزب إلى الاجتماع يوم غد السبت بالحمامات لانتخاب رئيس للجنة المذكورة، مشيرة الى أن حافظ قايد السبسي وسفيان طوبال قدّما ترشّحيهما لهذه الخطة. 

وأكدت أنها الوحيدة المخوّل لها التحدث باسم المؤتمر إلى حين استكمال أشغاله، وأنه "من شأن الدعوات المشبوهة لأطراف تحاول التشويش على سير العملية الانتخابية وضع أصحابها تحت طائلة القانون".

وتجدر الاشارة الى أن خلافات جدت خلال مؤتمر نداء تونس الذى احتضنته مدينة المنستير يومي 6 و7 افريل الجاري وتواصل في العاصمة دون أن يتم الى حد اليوم الحسم في نتائجه سواء باستكمال تركيز اللجنة المركزية أو بتنصيب المكتب السياسي.

ويختلف في شأن طريقة تنصيب المكتب السياسي شق يتزعمة المدير التنفيذي للحزب حافظ قايد السبسي الذي يدعو الى اجراء عملية انتخاب للمكتب، وشق يقوده رئيس كتلة الحزب سفيان طوبال المدافع عن القائمة التوافقية التي صادقت عليها اللجنة المركزية الثلاثاء الماضي.

وقد طالت هذه الخلافات اللجنة التي ترأست المؤتمر، والتي قررت بعد ان نظرت في 15 طعنا، في بداية الأمر وعلى لسان رئيستها سميرة بلقاضي رفض الطعون واعلان فوز القائمة التوافقية للمكتب السياسي امس الخميس، قبل أن يسارع 4 أعضاء من اللجنة الى عقد ندوة صحفية أعلنوا خلالها إسقاط القائمة وتواصل أشغال المؤتمر الى حين الانتهاء من انتخاب أعضاء المكتب السياسي للحزب وانتخاب رئيس لجنته المركزية ومساعديه.

وبخصوص اللجنة المركزية، انتقد عدد من قياديي الحزب طريقة قبول ورفض الترشحات والطعون، حيث أكدت سماح دمق التى ترشحت عن دائرة صفاقس1 وتم رفضه ترشحها، أنه تم تسجيل خروقات تتعلق أساسا بالانسحابات التي لم يتم الاعتراف بها وباعتبار أن أغلب المترشحين عن جهة صفاقس ممثلين عن التونسيين بالخارج إضافة إلى أن عديد الانخراطات سلمت بعد الآجال القانونية من تاريخ انعقاد المؤتمر.

ومن جهتها اعتبرت نائبة حزب نداء تونس عن دائرة صفاقس 2، فاطمة المسدي، أن الخروقات التي حصلت في مؤتمر نداء تونس "مخزية للغاية"، مشيرة الى وجود "أشخاص مشبوهين أرادوا تمثيل صفاقس في اللجنة المركزية لحزب نداء تونس وتم تقديم طعون بشأنهم غير أن رئيسة المؤتمر لم تنظر في هذه الطعون"، على حد قولها.

مقالات ذات صلة

اتهم ببيع الماء خلسة: الأمن يقتحم مقر ائتلاف صمود دون ...

25 جويلية 2021 09:55

 قسم الأخبار - اتهم إئتلاف صمود قوات الأمن باقتحام مقرّه بباردو مساء أمس السبت، ...

من قفصة: سعيد يدعو إلى وضع حد للاستهتار بصحة المواطن ...

25 جويلية 2021 09:25

 حقائق أون لاين - أدى رئيس الجمهورية قيس سعيّد، مساء أمس السبت 24 جويلية 2021، زيارة ...

تواصل ارتفاعها: درجات الحرارة المتوقعة لليوم الأحد 25 ...

25 جويلية 2021 08:50

 حقائق أون لاين - يتوقع المعهد الوطني للرصد الجوي تواصل ارتفاع درجات الحرارة ...

تونس تتضامن مع الصين على خلفية الفيضانات المدمرة ...

24 جويلية 2021 21:59

قسم الاخبار- أعربت تونس عن تضامنها مع جمهورية الصين الشعبية الصديقة وذلك على إثر ...

المشيشي يدعو إلى الترفيع في نسق حملة التلقيح

24 جويلية 2021 20:57

قسم الاخبار- دعا رئيس الحكومة هشام مشيشي للترفيع في نسق الحملة الوطنية التلقيح ...

منوبة: تسجيل 9 وفيات بفيروس كوفيد-19

24 جويلية 2021 19:13

قسم الاخبار- سجّلت ولاية منوبة، أمس الجمعة، وفاة 9 أشخاص جراء الإصابة بفيروس ...