12 مارس 2019 11:50

أزمة تعطيل الاتفاقية المشتركة للصحفيين: ناجي البغوري يكشف عن تفاصيل جديدة

 أمل الصامت -

اعتبر نقيب الصحفيين التونسيين ناجي البغوري أن وزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي بصدد استعمال "ألاعيب غير قانونية ولاأخلاقية" من أجل إرضاء الاتحاد العام التونسي للشغل، وذلك في تعليقه على تعطّل تنزيل الاتفاقية المشتركة للصحفيين بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية لتصبح جاهزة للتطبيق رغم مضي شهرين على إمضائها، مؤكدا ان النقابة ستمضي في التصعيد والتصدي لأي طرف يحاول مغالطة الصحفيين.

وقال البغوري في تصريح لحقائق أون لاين، اليوم الثلاثاء 12 مارس 2019، على هامش انعقاد الدورة الثالثة لمنتدى حقائق للإعلام، "إن صورة كل سياسي كذب على الصحفيين وقام بمغالطتهم سيتم تعليقها على واجهة مقر النقابة في الوقت المناسب".

وتابع أنه لا مصلحة للحكومة أو لاتحاد الشغل في تأسيس صحافة حرة ومستقلة في البلاد، إذ تبين أن هناك رغبة من قبل المنظمة الشغيلة لوضع اليد على الصحفيين، مشيرا إلى أن مسؤولي الاتحاد كانوا غاضبين جدا من توصّل نقابة الصحفيين التونسيين مع شركائها إلى عقد اتفاقية تضمن كرامة الصحفيين وتضع أجر 1400د كحد أدنى.

واستنكر محدثنا عدم نشر الاتفاقية المشتركة إلى حدّ اللحظة بالرائد الرسمي رغم أن الأمر لا يتطلب سوى قرار من وزير الشؤون الاجتماعية والذي أمضى بنفسه عليها، مؤكدا أن الاتفاقية لا تحمل أي مشاكل لانطلاق تطبيقها مثلما يزعم الوزير، على حد تعبيره.

وعما إذا تم إعلام النقابة وبقية الشركاء الممضين على الاتفاقية بالمشاكل التي تم تسجيلها في الاتفاقية والتي تحول دون تنزيلها في الرائد الرسمي حسبما صرح به مؤخرا الوزير محد الطرابلسي لحقائق أون لاين مؤخرا، فنفى محدثنا أن يكون تلقى أي تفسير مقنع ورسمي من قبل الوزارة سوى أنه تمت مراسلته للحضور لمناقشة بعض المشاكل في الاتفاقية ولكنه رفض، معتبرا أن "الطرابلسي يخشى ترك أي أثر يتعلق بالأمر ويعمل بمنطق العصابات والهوّاة لا بمنطق الدولة".

وكان وزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي قد أفاد بوجود إشكاليات تعترض تطبيق هذه الاتفاقية يرفض الافصاح عنها لوسائل الاعلام قبل إطلاع المعنيين بالأمر عليها، لافتا إلى أنه تمت دعوة نقيب الصحفيين للنظر في هذه الاشكاليات ولكنه رفض.

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

الافراج عن 22 مهاجرا بمركز الوردية.. ودعوة إلى وزارة ...

23 سبتمبر 2020 17:40

مروى الدريدي- أفرجت وزارة الداخلية اليوم الاربعاء

بعد تسجيل قضايا سطو وتهديد بسلاح أبيض من قبل مجهول: ...

23 سبتمبر 2020 10:11

هبة حميدي- تمكن اعوان مركز الامن الوطني بجبل الجلود بالعاصمة من القبض على عنصر ...

الأسعار والكميات والفاعلية: كل التفاصيل المتعلقة ...

22 سبتمبر 2020 18:08

الأسعار والكميات والفاعلية: كل التفاصيل المتعلقة بلقاح النزلة الموسمية

نشلَ مسنة: الشرطة العدلية بجبل جلود تطيح بـ"ولد ...

22 سبتمبر 2020 12:18

هبة حميدي- في اطار العمل على مقاومة الجريمة المنظمة والاطاحة بالمنحرفين ...

أثار جدلا: أسباب تراجع عدد أسرة الإنعاش المخصصة لمرضى ...

22 سبتمبر 2020 12:08

أمل الصامت- اعتبرت مساعدة رئيس قسم الإنعاش بمستشفى عبد الرحمان مامي جليلة بن ...

الوزير يوضح أهمية التلقيح ضد "الڨريب" في زمن ...

22 سبتمبر 2020 10:45

امل الصامت- شدد مدير عام معهد باستور تونس الهاشمي الوزير على أهمية التلقيح ضد ...