24 فيفري 2019 11:34

النجم الساحلي أمام حتمية الفوز أمام اينوغو رنجرز لإنعاش آماله بكأس الكاف

قسم الرياضة-
 
يخوض النجم الساحلي مساء اليوم مباراة هامة على درب التأهل إلى الدور ربع النهائي لكاس الاتحاد الإفريقي عندما يلاقي بالملعب الأولمبي بسوسة بداية من الساعة الثامنة ليلا اينوغو رانجرز النيجيري لحساب الجولة الثالثة للمجموعة الثانية من دور المجموعات.
 
ولن يكون من خيار أمام أبناء المدرب الفرنسي روجي لومار إلا أن الفوز للإبقاء على حظوظهم كاملة في التأهل إلى الدور القادم وذلك بعد هزيمة في الجولة الافتتاحية داخل القواعد أمام النادي الصفاقسي 0-1 وتعادل سلبي خارج الديار في واغادوغو مع ساليتاس البوركيني.
 
يذكر أن الفريق النيجيري يتصدر المجموعة رفقة النادي الصفاقسي برصيد 4 نقاط لكل منهما مقابل نقطة واحدة لكل من النجم الساحلي وساليتاس.
ورغم أن اينوغو رنجرز لا يتمتع بنفس تجربة النجم الساحلي في المسابقات القارية باعتبار أن سجله يقتصر على الفوز بكاس الأندية الفائزة بالكأس سنة 1977 إلى جانب بلوغ نهائي كاس الأندية البطلة في شكلها القديم سنة 1977 على عكس فريق جوهرة الساحل الفائز بكاس الكنفدرالية في 4 مناسبات في نسختيها القديمة والجديدة سنوات 1995  و1999 و2006 و2015 وبكاس رابطة الأبطال سنة 2007 إضافة إلى كاس إفريقيا للأندية الفائزة بالكأس عامي 1997 و2003 وكاس السوبر 1998 و2008 فان المهمة لن تكون سهلة بالنظر إلى المردود الجيد الذي قدمه اينوغو خلال الجولتين الأوليين عندما فاز على ضيفه ساليتاس (2-0) وتعادل مع مضيفه النادي الصفاقسي (1-1). 
 
وستشهد تشكيلة النجم الساحلي يوم الأحد عودة المدافع عمار الجمل بعدما استوفى العقوبة المسلطة عليه من قبل الاتحاد الإفريقي ولاعب الارتكاز محمد أمين بن عمر الذي تخلص نهائيا من مضاعفات الإصابة مقابل غياب المدافع زياد بوغطاس بسبب الإنذار الثاني في حين تبقى مشاركة صانع الألعاب ياسين الشيخاوي مستبعدة رغم تعافيه من الإصابة إزاء الرغبة في عدم المجازفة به والاحتفاظ به للمواعيد القادمة ما يجعل حظوظ فراس بلعربي وافرة جدا في الظهور ضمن التشكيلة الأساسية.
 
وقد حرص الإطار الفني للنجم الساحلي على إعداد لاعبيه من جميع النواحي حتى يكونوا على أتم الاستعداد لتحقيق الفوز الأول في دور المجموعات والإبقاء على حظوظهم كاملة في انتزاع إحدى البطاقتين المؤهلتين إلى ربع النهائي. ومما لاشك فيه انه سيعمل على اختيار التشكيلة الأمثل وانتهاج الطريقة التكتيكية الأنجع لتحقيق هذا الهدف المنشود بما يرفع منسوب الثقة لدى اللاعبين الذين تنتظرهم يوم الأربعاء مواجهة أخرى لا تقل قيمة أمام المريخ السوداني لحساب ذهاب الدور نصف النهائي لكاس زايد للأندية الأبطال التي تأتي في صدارة الأولويات باعتبار أن خزينة النادي خالية من الألقاب العربية فضلا عن المداخيل المالية الكبيرة لهذه المسابقة.
 

مقالات ذات صلة

النادي الصفاقسي: غومة نجم نهاية الموسم.. جبال يرحل ...

16 جوان 2019 18:01

حقق النادي الرياضي الصفاقسي انتصارا معتبرا على اتحاد بن قردان في الجولة الختامية ...

النادي الإفريقي: محمد بريدع تستقيل.. وهيئة اليونسي ...

16 جوان 2019 17:21

قدم عضو الهيئة المديرة محمد بريدع استقالته رسميا من هيئة النادي الإفريقي ليغادر ...

درصاف القنواطي: سعيدة بإدارة لقاء الترجي والبنزرتي.. ...

16 جوان 2019 17:18

أعربت الحكمة الدولية التونسية درصاف القنواطي عن سعادتها وارتياحها لنجاحها في ...

المصري أحمد الغندور حكما لمباراة تونس وبوروندي الودية

16 جوان 2019 17:07

يختتم المنتخب الوطني التونسي يوم غد الاثنين تحضيراته وبرنامجه الخاص بالمباريات ...

فيكتور زفونكا يمهل الإفريقي 48 ساعة لخلاص مستحقاته.. ...

16 جوان 2019 14:38

علمت "حقائق أون لاين" أن المدرب فيكتور زفونكا قد أشعر هيئة النادي الإفريقي بأنه لن ...

خاض اليوم آخر لقاءاته: فيكتور زفونكا يراسل هيئة ...

15 جوان 2019 19:19

علمت "حقائق أون لاين" أن المدرب الفرنسي فيكتور زفونكا قد خاض مساء اليوم آخر ...