16 فيفري 2019 15:17

خاص/ تزامنا مع تهديد من "ابو عياض": مخططات للقيام بعمليات انتحارية في تونس

 جواهر المساكني-

 

أصدرت وزارة الداخلية مؤخّرا، تعليمات تنص على ضرورة الرفّع من درجة اليقظة والانتباه ومن جاهزية جميع الوحدات والتشكيلات الأمنية خاصة على الحدود مع الجزائر وليبيا تحسبا لوقوع هجمات ارهابية، وفق ما أكده مصدر أمني.

 
 واكد المصدر ذاته في تصريح لحقائق أون لاين، ان وزارة الدّاخلية  وجّهت مراسلات الى جميع المناطق الأمنية للرفع من اليقظة الأمنية حذّرت ضمنها من امكانية وقوع عمليات ارهابية نوعيّة باستعمال سيارات مفخّخة او عمليات انتحارية باستعمال قنابل او أحزمة ناسفة وعن تحرّك متزامن للخلايا النائمة التي تنتمي للتنظيمين الارهابيين جند الخلافة و عقبة بن نافع.
 
* تهديد من الارهابي "أبو عياض"
 
 وأضاف المصدر ذاته،  ان معلومات استعلاماتية توفرت لدى الجهات الأمنية تخصّ هروب الارهابي "أبو عياض" من ليبيا ونيّته التسلل الى تونس للقيام بعمليات ارهابية  ورصد اتصالات له عبر موقع "التلجرام" مع عدد من عناصر الخلايا الارهابية النائمة في تونس  تحدّث فيها عن قرب حلوله بأحد الجبال.
 
 وتتولى الوحدات الأمنية التحري في المعلومات الواردة عليها  في شأن الارهابي سيف الله بن حسين المكنى بأبو عياض" والمورط الرئيسي في  اغتيال الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي وفي التخطيط لعمليات ارهابية نفّذت في تونس وسقط ضحيتها شهداء من المؤسستين الامنية والعسكرية.
 
*مخطّاطات لتنفيذ عمليات انتحارية
 
 وورد ضمن تحذيرات وزارة الداخلية وجود مخطّاطات لتنفيذ عمليات انتحارية تستهدف مناطق حيوية بالبلاد وذلك  باستعمال سيارات مفخّخة  او قنابل يدوية الصنع او أحزمة ناسفة، حسب ذات المصدر.
 
وتوفّرت معلومات استعلاماتية عن تلقي عناصر ارهابية نائمة أوامرا من قياديين ارهابيين جزائريين (ط.ج) و(ع.ب) متواجدين بأحد جبال الكاف والذين توليا رصد وأخذ صور حيوية من مختلف الجهات التونسية والتّخطيط لاستهدافها.
 
 
*تحرّك خلايا جزائرية نحو تونس
 
كما  تلقت مصالح الاستعلامات التونسية، معلومات وتحذيرات عن نيّة جماعة ارهابية نشطة على الحدود  وأغلب عناصرها  الارهابية جزائريون التسلل  الى تونس عبر جبل الماء الأبيض بعد نداء دعم ومساندة تلقوه من قبل عنصرين ارهابيين تونسيين، مشيرا الى ان العنصرين شقيقين احدهما فار وموجود حاليا في احدى  بؤر التّوتر وهما أصيلي دوار الوانسية بالقصرين ومن اكبر المحرضين على الارهاب في القصرين.
 
*تحركات متزامنة لكتيبة" عقبة بن نافع" و"جند الخلافة" الارهابية
 
كما رصدت الوحدات الأمنية  تحركات للعناصر الارهابية تابعين لكتيبة "جند الخلافة" الارهابية"  وآخرين يتبعون  كتيبة "عقبة بن نافع" الارهابية في كل من جبل الشعانبي وجبل المغيلة والكاف.

 

مقالات ذات صلة

37 % من الأخطاء الطبية تحصل في قسم الولادات.. والمطالبة ...

21 مارس 2019 18:46

 بسام حمدي- قال رئيس الجمعية التونسية لضحايا الاخطاء الطبية، المحامي صابر بن ...

تستور مفخرة باجة: معالم تاريخية مميزة تتنظر إحياءها

21 مارس 2019 13:50

مروى الدريدي- مدينة تحيط بها الجبال الرواسي

هجرة الكفاءات: القطاع الصحي في الصدارة.. ولجنة قطرية ...

21 مارس 2019 10:51

هبة حميدي- تشهد تونس تطورا غير مسبوق في هجرة كفاءاتها للعمل في بلدان أجنبية، سواء ...

عاجل: اطلاق سراح 6 أشخاص احتجزتهم مجوعة ارهابية

20 مارس 2019 17:20

 بسام حمدي- علمت حقائق أون لاين من مصدر أمني رفيع المستوى إنه قد تم اطلاق سراح 6 ...

نور الدين الطبوبي يوضح بخصوص "شكل المشاركة" في ...

20 مارس 2019 13:23

أمل الصامت - أكد الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي أن ...

اتهم الاتحاد بالوقوف ضدّ تفعيل الاتفاقية المشتركة ...

20 مارس 2019 12:57

أمل الصامت - اعتبر الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي ...