16 فيفري 2019 15:17

خاص/ تزامنا مع تهديد من "ابو عياض": مخططات للقيام بعمليات انتحارية في تونس

 جواهر المساكني-

 

أصدرت وزارة الداخلية مؤخّرا، تعليمات تنص على ضرورة الرفّع من درجة اليقظة والانتباه ومن جاهزية جميع الوحدات والتشكيلات الأمنية خاصة على الحدود مع الجزائر وليبيا تحسبا لوقوع هجمات ارهابية، وفق ما أكده مصدر أمني.

 
 واكد المصدر ذاته في تصريح لحقائق أون لاين، ان وزارة الدّاخلية  وجّهت مراسلات الى جميع المناطق الأمنية للرفع من اليقظة الأمنية حذّرت ضمنها من امكانية وقوع عمليات ارهابية نوعيّة باستعمال سيارات مفخّخة او عمليات انتحارية باستعمال قنابل او أحزمة ناسفة وعن تحرّك متزامن للخلايا النائمة التي تنتمي للتنظيمين الارهابيين جند الخلافة و عقبة بن نافع.
 
* تهديد من الارهابي "أبو عياض"
 
 وأضاف المصدر ذاته،  ان معلومات استعلاماتية توفرت لدى الجهات الأمنية تخصّ هروب الارهابي "أبو عياض" من ليبيا ونيّته التسلل الى تونس للقيام بعمليات ارهابية  ورصد اتصالات له عبر موقع "التلجرام" مع عدد من عناصر الخلايا الارهابية النائمة في تونس  تحدّث فيها عن قرب حلوله بأحد الجبال.
 
 وتتولى الوحدات الأمنية التحري في المعلومات الواردة عليها  في شأن الارهابي سيف الله بن حسين المكنى بأبو عياض" والمورط الرئيسي في  اغتيال الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي وفي التخطيط لعمليات ارهابية نفّذت في تونس وسقط ضحيتها شهداء من المؤسستين الامنية والعسكرية.
 
*مخطّاطات لتنفيذ عمليات انتحارية
 
 وورد ضمن تحذيرات وزارة الداخلية وجود مخطّاطات لتنفيذ عمليات انتحارية تستهدف مناطق حيوية بالبلاد وذلك  باستعمال سيارات مفخّخة  او قنابل يدوية الصنع او أحزمة ناسفة، حسب ذات المصدر.
 
وتوفّرت معلومات استعلاماتية عن تلقي عناصر ارهابية نائمة أوامرا من قياديين ارهابيين جزائريين (ط.ج) و(ع.ب) متواجدين بأحد جبال الكاف والذين توليا رصد وأخذ صور حيوية من مختلف الجهات التونسية والتّخطيط لاستهدافها.
 
 
*تحرّك خلايا جزائرية نحو تونس
 
كما  تلقت مصالح الاستعلامات التونسية، معلومات وتحذيرات عن نيّة جماعة ارهابية نشطة على الحدود  وأغلب عناصرها  الارهابية جزائريون التسلل  الى تونس عبر جبل الماء الأبيض بعد نداء دعم ومساندة تلقوه من قبل عنصرين ارهابيين تونسيين، مشيرا الى ان العنصرين شقيقين احدهما فار وموجود حاليا في احدى  بؤر التّوتر وهما أصيلي دوار الوانسية بالقصرين ومن اكبر المحرضين على الارهاب في القصرين.
 
*تحركات متزامنة لكتيبة" عقبة بن نافع" و"جند الخلافة" الارهابية
 
كما رصدت الوحدات الأمنية  تحركات للعناصر الارهابية تابعين لكتيبة "جند الخلافة" الارهابية"  وآخرين يتبعون  كتيبة "عقبة بن نافع" الارهابية في كل من جبل الشعانبي وجبل المغيلة والكاف.

 

مقالات ذات صلة

رضوان المصمودي: لم لا أكون العصفور النادر للنهضة.. ...

24 ماي 2019 13:08

 يسري اللواتي- قال رئيس مركز دراسة الاسلام والديمقراطية والعضو بحركة النهضة ...

تفاعلا مع ما نشرته "حقائق أون لاين": وزارة المرأة ...

24 ماي 2019 10:52

حقائق أون لاين- نشرت حقائق أون لاين مقالا صحفيّا

برمجوا لتفجيرات متزامنة في رمضان: تفاصيل جديدة عن مخطط ...

23 ماي 2019 22:27

 بسام حمدي- خططت مجموعة ارهابية لتنفيذ عمليات ارهابية متزامنة في ليلة واحدة خلال ...

مرزوق يقترح التحالف مع "حزب الشاهد"و"نداء ...

23 ماي 2019 21:25

 بسام حمدي- علمت حقائق أون لاين من مصادر سياسية متطابقة أن رئيس حركة مشروع تونس ...

في بادرة رائدة.. سوق دواجن يتحول قريبا الى سوق للكتاب

23 ماي 2019 15:20

محمد علي الصغير-   في بادرة فريدة من نوعها قررت جمعية دروب للثقافة والتنمية ...

عصفور الشيخ المطوّق

23 ماي 2019 13:38

 يسري اللواتي- في أعقاب القرن الثامن ميلادي كتب المفكر المخضرم ابن المقفع ...