16 فيفري 2019 14:04

ماهو مصير الارهابيين العائدين من بؤر التوتر؟

قسم الاخبار-
 
قال رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب مختار بالنصر إنّ تسلّم تونس للإرهابيين العائدين من بؤر التوتّر هو موقف تم اتخاذه منذ فترة على أن يكون القضاء هو الفيصل بشأن تقرير مصيرهم .
 
وأوضح أنّ عودة الإرهابيين من بؤر التوتّر إلى تونس موضوع طرح من قبل ووقعت بشأنه عدّة دراسات وأنّه على مستوى الاستراتيجيّة الوطنية لمكافحة التطرّف وتحديدا في باب الوقاية تمّ تناول المسألة وإنجاز عمل يتمثّل في تطوير قدرات كافّة المتداخلين من قضاة وإطارات السجون والإطارات المختصة في مكافحة الإرهاب ومكوّنات المجتمع المدني لتكون هناك رؤية مشتركة منذ احادث اللجنة الوطنية سنة 2016.
 
كما أكّد أنّ كل عائد من بؤر التوتّر سواء بطريقة غير شرعية وتمّ إلقاء القبض عليه أو تسلّمته الدولة عبر قنواتها الرسمية سيحال إلى القضاء لتقرير مصيره عبر إيداعه السّجن أو إعادته داخل المجتمع ويكون محل الإقامة الجبرية أو المراقبة الادارية، مشيرا إلى أنّ الأفراد الذين عادوا مؤخّرا كانت تونس قد طالبت بهم في إطار وجود قضايا إرهابية مرفوعة ضدّهم .
 
وبخصوص العدد الجملي لهؤلاء الإرهابيين أفاد بن نصر بأنّه لا يمكن ضبط العدد لكنه بيّن أنهم وحسب التقديرات في حدود 3000 إرهابي قتل البعض منهم أثناء المعارك بسوريا والعراق وفرّ آخرون إلى أماكن أخرى بإفريقيا بحثا عن الملاذات الآمنة بدل السجون .
 
وكان الناطق الرسمي باسم القطب القضائي لمكافحة الإرهاب سفيان السليطي قد صرح أمس الجمعة بأنّ النيابة العموميّة بالقطب قد اصدرت 4 بطاقات إيداع بالسجن في حق أربعة إرهابيين تونسيين مصنّفين « خطيرين جدّا » تسلّمتهم تونس منذ أسبوعين.وبيّن أنّه تمّ ترحيل هؤلاء الإرهابيين من بؤر التوتّر مضيفا أنهم أدلوا بمعطيات هامة خلال استنطاقهم من بينها كيفية تسفيرهم .
 
المصدر: وات

مقالات ذات صلة

اليوم ... جلسة عامة بالبرلمان

14 جويلية 2020 07:11

حقائق أون لاين-  يعقد مجلس نواب الشعب جلسة عامة يوم الثلاثاء 14 جويلية 2020 بداية من ...

الحالة الجوية لليوم الثلاثاء

14 جويلية 2020 06:45

 حقائق أون لاين- سيكون الطقس اليون الثلاثاء 14 جويلية 2020 قليل السحب بأغلب ...

محمد عبو: من الوارد أن تصبح النهضة في المعارضة.. ...

13 جويلية 2020 23:48

محمد عبو: من الوارد أن تصبح النهضة في المعارضة.. وفلننتظر يوم الجمعة

تتعلق بالفخفاخ: إحالة معطيات ووثائق على وكيل ...

13 جويلية 2020 23:36

تتعلق بالفخفاخ: إحالة معطيات ووثائق على وكيل الجمهورية ورئيس البرلمان

ارتفاع الاصابات الوافدة بكورونا: بن علية تحذر.. وتتحدث ...

13 جويلية 2020 22:36

ارتفاع الاصابات الوافدة بكورونا: بن علية تحذر.. وتتحدث عن الاجراءات الوقائية ...

بعد شهرين: تسجيل أول إصابة محلية بكورونا في مدنين

13 جويلية 2020 21:43

بعد شهرين: تسجيل أول إصابة محلية بكورونا في مدنين