16 فيفري 2019 11:14

معطيات جديدة في حادثة وفاة شاب بمركز الحرس الوطني ببراكة الساحل

قسم الأخبار-

قرّر قاضي التحقيق الذي تعهّد بحادثة وفاة شاب ليلة أمس بمركز الحرس الوطني في منطقة براكة الساحل (منارة الحمامات) الاحتفاظ بعوني حرس وبمرافقي المتوفي لمواصلة الأبحاث معهم بخصوص الوفاة، وتمّ أيضا في السياق ذاته إحالة الشاب المتوفى على الطب الشرعي للوقوف على أسباب الوفاة، وفق ما أفادت به اليوم السبت مصادر أمنية لوكالة تونس افريقيا للانباء.

 

وأفاد شهود عيان لوات بأن الأوضاع عادت الى الاستقرار في منطقة براكة الساحل بعد أن شهدت الليلة الفاصلة بين الجمعة والسبت حالة من الاحتقان تواصلت الى قرابة الثالثة صباحا في كرّ وفرّ بين أعوان الحرس الوطني وعدد من المحتجين، الذين أقدموا على رشق مركز الحرس والأعوان بالحجارة وحتى باستعمال "الزجاجات الحارقة" وفق بعض الروايات لشهود عيان، ودون أن يتم أيقاف أي من المحتجين لتفادي عدم توتير الأجواء.

 
وأشارت مصادر أمنية إلى أن قرار قاضي التحقيق هو إجراء "احترازي" وفي إطار استكمال الأبحاث بخصوص وفاة الشاب واستنطاق من كان مع هذا الشاب ومن باشر التدخل بعد أن تراوحت الروايات بخصوص موت الشاب بين الوفاة داخل مركز الحرس الوطني وبين الوفاة قبل الوصول إلى المركز.
 
وبخصوص ملابسات الحادثة وفق المصادر الأمنية فإن تدخّل أعوان الحرس تمّ بعد وصول معلومات عن نشوب شجار بين ثلاثة أشخاص داخل سيارة كانت رابضة على مستوى ملعب الصولجان بالحمامات استوجب تدخّل الأعوان لاقتياد هؤلاء الأشخاص إلى مركز الحرس الوطني.
 
وتجدر الاشارة إلى أن مركز الحرس الوطني ببراكة الساحل في ولاية نابل هو أوّل "مركز نموذجي لشرطة الجوار" في تونس وهو مجهّز بآلات كاميرا يمكن استعمالها للتثبّت من أطوار هذه الحادثة ومن طريقة تعامل الأعوان مع الشاب المتوفّى أو أي موقوف عند الوصول إلى المركز.

مقالات ذات صلة

استياء النهضة والتيار من "تجاوزارت" قائمة ...

24 ماي 2019 13:37

قسم الأخبار- تختتم، اليوم الجمعة 24 ماي 2019

وزارة التربية تضع على ذمة تلاميذ الباكالوريا مجموعة ...

24 ماي 2019 13:23

قسم الأخبار- تضع وزارة التربية بداية من اليوم

القبض على مجرمين خطيرين بالمنستير.. والداخلية تكشف عن ...

24 ماي 2019 13:04

قسم الأخبار - تمكن أعوان فرقة الشرطة العدلية بمشاركة أعوان...

وزارة التجارة تستورد 3 آلاف طن من البطاطا من مصر.. ...

24 ماي 2019 12:57

قسم الأخبار- استنكرت النقابة التونسية للفلاحين مواصلة

فيديو/ تقلبات جوية كبيرة.. وأمطار غزيرة ستشمل أكثر من 20 ...

24 ماي 2019 11:28

حقائق أون لاين- سيشهد الطقس بداية من مساء اليوم

من بينهم مسؤول أمني سابق: شخصيات جديدة تلتحق بنداء ...

24 ماي 2019 11:21

حقائق أون لاين-  أعلن القيادي بحزب نداء تونس شق المنستير منجي الحرباوي، عن ...