13 فيفري 2019 11:06

يستضيف اينوغو النيجيري: النادي الصفاقسي لمتابعة مسيرته الوردية.. والانفراد بالصدارة

قسم الرياضة-

 

يتطلع النادي الصفاقسي إلى تأكيد انطلاقته الموفقة في كاس الكنفدرالية الإفريقية من خلال تحقيق انتصاره الثاني على التوالي لفض شراكته في الصدارة مع اينوغو رانجرز النيجيري في المباراة التي ستجمع بينهما اليوم الأربعاء على ملعب الطيب المهيري بداية من الساعة الثامنة ليلا في إطار الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية. 

 

ويتقاسم النادي الصفاقسي الذي سبق له أن توج بلقب هذه المسابقة في أربع مناسبات سنوات 1998 في صيغتها القديمة و2007 و2008 و2013 في شكلها الجديد، طليعة ترتيب المجموعة الثانية رفقة اينوغو رانجرز برصيد 3 نقاط لكل منهما بعد تفوق فريق عاصمة الجنوب في الجولة الافتتاحية على مواطنه النجم الساحلي بهدف دون مقابل وانتصار الفريق النيجيري على ساليتاس البوركيني بثنائية نظيفة.

 

وستكون هذه المباراة الثالثة من نوعها التي تضع النادي الصفاقسي وجها لوجه مع اينوغو رانجرز بعد المواجهة المزدوجة التي جمعتهما في اطار نفس المسابقة في الدور ثمن النهائي مكرر لسنة 2013 والتي انتهت آنذاك لفائدة الفريق النيجيري بفوزه ذهابا على أرضه 1-صفر وتعادله إيابا على ملعب الطيب المهيري صفر-صفر إلا أن الاحتراز الذي تقدم به فريق عاصمة الجنوب على عدم شرعية مشاركة احد اللاعبين النيجيريين قلب المعطيات وحول الانسحاب إلى تأهل استغله أبناء المدرب الحالي رود كرول للظفر باللقب لاحقا.

 

ومما لا شك فيه أن المباراة ستكون صعبة وشديدة التنافس بين فريقين يطمحان لتأكيد طموحاتهما العريضة في هذه المسابقة ويحدوهما وعي راسخ بان تحقيق انتصار جديد سيعزز فرص تأهلهما إلى الدور ربع النهائي. وسيحاول زملاء نسيم هنيد استغلال أسبقيتي الأرض والجمهور من اجل إحداث الفارق والإطاحة بالمنافس بما يمكنهم من استعادة نغمة الفوز بعد اكتفائهم بالتعادل على ميدانهم أمام النادي البنزرتي 1-1 في إطار الجولة الرابعة عشرة لبطولة الرابطة المحترفة الأولى.

 

وسيكون النادي الصفاقسي محروما مجددا من خدمات الظهير الأيمن حمزة المثلوثي بداعي الإصابة التي كان قد تعرض لها خلال مباراة الجولة الأولى أمام النجم الساحلي في سوسة إلى جانب المهاجم فراس شواط بسبب عقوبة الإيقاف المسلطة عليه بعد حصوله على الإنذار الثاني لكن ثراء الزاد البشري من شانه أن يساعد الفريق على المحافظة على توازنه.

 

ومن جهته، سيعمل اينوغو رانجرز بدوره على تحقيق الانتصار أو على الأقل إعادة سيناريو 2013 عندما فرض التعادل السلبي على النادي الصفاقسي على ملعب الطيب المهيري من أجل البقاء في الصدارة خصوصا 

 

وانه سيدخل المباراة بمعنويات مرتفعة لاسيما بعد أن نجح في لقاءاته الثلاثة الأخيرة في تحقيق الفوز على كل من فريقي اينيمبا ونيجر بنفس النتيجة (1-صفر) في سباق البطولة المحلية وساليتاس البوركيني (2-صفر) في مسابقة كأس الكنفدرالية.

 

وسيدير اللقاء الحكم الموريتاني بايدا داهان بمساعدة مواطنيه مامادو بيني وإسماعيل ديالو فيما تم تعيين المغربي بوشعيب المغفري في خطة حكم رابع.

 

مقالات ذات صلة

المنتخب الوطني: ضغوطات بسبب الخزري والمساكني.. والجريء ...

25 جوان 2019 19:18

لا تزال خيبة التعادل في الجولة الافتتاحية أمام المنتخب الأنغولي تثير سخط جماهير ...

بعد تأجيل النظر في الإثارة: الصفاقسية يهاجمون لجنة ...

25 جوان 2019 19:10

بخلاف ما كان منتظرا لم ينظر اجتماع اللجنة الوطنية للاستئناف التابعة للجامعة ...

لجنة الاستئناف تحط من عقوبتي "الويكلو" المسلطتين ...

25 جوان 2019 18:51

قررت اللجنة الوطنية للاستئناف في اجتماعها المنعقد مساء اليوم الحط من عقوبة ...

ظل محل تندر الجماهير: جيراس فشل في الكاستينغ.. ...

25 جوان 2019 17:46

تحدّث الناخب الوطني ألان جيراس عقب نهاية مواجهة أنغولا فقال إن لاعبيه كانوا خارج ...

عملا بنصيحة محاميه: علي العابدي يتخلى عن عرض النجم.. ...

25 جوان 2019 17:46

ذكرت مصادر إعلامية فرنسية أن الظهير الأيسر للنادي الإفريقي علي العابدي قد اقترب ...

اختيار وهبي الخزري أحسن لاعب في مباراة تونس وأنغولا

25 جوان 2019 13:58

تحصل مهاجم المنتخب التونسي لكرة القدم وهبي الخزري على جائزة أفضل لاعب في المباراة ...