11 فيفري 2019 23:20

تسليم أطفال "المدرسة القرآنية" بالرقاب إلى أوليائهم وسجن كهل بتهمة اغتصاب طفل

 قسم الأخبار-

أفاد وزير الداخلية هشام الفراتي، بأن قاضي تحقيق الأسرة بالمحكمة الابتدائية بسيدي بوزيد، أصدر اليوم الاثنين، قرارا يقضي بتسليم أطفال "المدرسة القرآنية" بالرقاب إلى أوليائهم.

وأضاف الفراتي، في رده مساء الاثنين، على أسئلة أعضاء مجلس نواب الشعب خلال الجلسة العامة المخصصة للحوار مع الحكومة، حول ما عرف بقضية المدرسة القرآنية بالرقاب (ولاية سيدي بوزيد)، أن محكمة الناحية بالرقاب أصدرت حكما على المدعو "فاروق الزريبي" صاحب المدرسة المذكورة وزوجته الثانية التي تزوج بها على غير الصيغ القانونية، يقضي بالسجن لمدة سنة لكليهما، مع خطية مالية قدرها 240 دينارا.

وصرح بأنه تم إصدار بطاقة إيداع بالسجن في حق "الزريبي" من أجل الاتجار بالأشخاص والعمل القسري والاستغلال الجنسي، وإحالته على القطب القضائي لمكافحة الإرهاب من أجل جريمة الاشتباه في الانضمام إلى تنظيم إرهابي، بالإضافة إلى إصدار بطاقة إيداع بالسجن في حق كهل ينتمي إلى الجمعية القرآنية "بن عمر" بالرقاب، بتهمة اغتصاب طفل سنه أقل من 16 سنة دون رضاه.

وأعلن عن اتخاذ 11 قرارا بغلق فضاءات مماثلة للمدرسة القرآنية بالرقاب إلى حد تاريخ اليوم، ومواصلة إجراءات غلق 4 أخرى، تبين من المعاينات استغلالها لفضاءات عشوائية في شكل مبيتات تستقبل أطفالا قصرا.

ولدى حديثه عن الجمعية القرآنية بالرقاب، بين الفراتي أنها كانت محل متابعة إدارية وأمنية منذ سنة 2015 ، إلى غاية تاريخ تعهد الإدارة الفرعية للوقاية الاجتماعية التابعة لإدارة الشرطة العدلية في 29 جانفي الماضي بالموضوع، على خلفية شبهة استغلال 26 طفل اقتصاديا وسوء معاملتهم وحملهم لأفكار متشددة.

وذكر بأن الفضاء التابع لهذه الجمعية، كان يضم 69 شخصا منهم 42 طفلا تتراوح أعمارهم بين 10 و18 سنة، و27 راشدا سنهم بين 18 و35 سنة من بينهم "فاروق الزريبي" ووالده، ومشرفين اثنين على التدريس.

وأفاد وزير الداخلية، بأن "الزريبي" ووالده يعدان من القيادات البارزة لجمعية "الدعوة والتبليغ" المعروفة بنشاطها الدعوي، وكان تحول سنة 2004 إلى باكستان ومنها إلى جنوب إفريقيا لمزاولة دراسته في علوم القرآن واللغة الانقليزية، وتحصل على شهادة تسمى "الشهادة العالمية في القرآن الكريم" سنة 2008.

المصدر: وات

مقالات ذات صلة

إنجاز 4 آبار عميقة ضمن مشروع تحسين وتحلية المياه ...

19 اوت 2019 16:53

قسم الأخبار- قامت مقاولات تونسية مختصّة في حفر المياه في المدّة الاخيرة بحفر 4 ...

الاتحاد الجهوي للفلاحة بتوزر يدعو إلى عقد جلسة طارئة

19 اوت 2019 16:37

قسم الأخبار- طالب الاتحاد الجهوي للفلاحة والصيد البحري بولاية توزر

شركة الدّيار القطريّة بتوزر تنتدب

19 اوت 2019 15:19

قسم الأخبار - تفتح شركة الديار القطرية، الشركة المنجزة للمنتجع السياحي ...

الكشف عن نتائج التحقيق في أسباب انقطاع المياه خلال عيد ...

19 اوت 2019 15:00

قسم الأخبار - قال رئيس لجنة تقييم التصرف في إدارة مياه الشرب خلال أيام عيد ...

فحوى لقاء وزيرة الصحة بالنيابة بأعضاء الجمعية ...

19 اوت 2019 14:21

حقائق أون لاين - أشرفت وزيرة الصحة بالنيابة سنية بن الشيخ اليوم الاثنين 19 أوت ...

كنفيدرالية رؤساء البلديات: وزارة الشؤون المحلية تخرق ...

19 اوت 2019 13:25

قسم الأخبار- اعتبرت الكنفيدرالية التونسية لرؤساء