10 فيفري 2019 12:29

قدّم اعتذاراته لمحبيه.. قضية لكاظم الساهر تثير جدلا في العراق

قسم الأخبار-

بعد أن اتخذت قضية تغيير لقب الفنان العراقي، كاظم الساهر في سجل الأحوال المدنية، منحى جدلياً بين العراقيين، وطرحت تساؤلات حول الهدف من هذا التغيير، علق "القيصر"، مساء الجمعة، على الموضوع، مؤكداً أنه يفتخر بانتمائه وبعشيرته.

وأوضح الساهر في تسجيل صوتي نشره عبر حسابه الرسمي على فيسبوك، أنه مسجل في القيد العام لسجل الأحوال المدنية في العراق باسم "كاظم جبار ابراهيم السامرائي"، أما في هوية الأحوال المدنية الذي يحملها فاسمه مكتوب "كاظم جبار ابراهيم" فقط، مبيناً أن أوراقه الرسمية خارج العراق تحمل اسم "كاظم جبار الساهر".

وأوضح الساهر، أن عدم تطابق الأسماء سبب له مشكلة كبيرة، لا يمكن شرحها بالتفصيل، مشيراً إلى أن معاملة تعديل اللقب والأوراق الرسمية متوقفة في الخارج منذ نحو عام، بسبب عدم تطابق الأسماء، ما دفعه إلى التوجه للسفارة العراقية في بلد إقامته، لإثبات أن "كاظم جبار ابراهيم" هو نفس الشخص "كاظم جبار الساهر".

وأضاف صاحب أغنية "سلام عليك" أنه قام باستشارة خبير قانوني، طالباً منه نصيحة قانونية، فوجهه بإضافة "الساهر" على اسم "كاظم جبار ابراهيم" فقط، مردفاً بأنه حمل لقب الساهر لأكثر من ثلاثين عاما كلقب شهرة.

وتابع القيصر قائلاً: "يا أحبابي أنا لا أقصد توجيه أي إساءة، كما ولا أنسى أصلي من وادي حجر الموصل أو مدينة الحرية، كما أفتخر بأني ابن "سيد جبار" وابن العظيمة "نورية علي".

وأردف بأنه كان وسيبقى كاظم جبار ابراهيم السامرائي بالقلب والروح وسيبقى فخوراً بعشيرته وبكل العشائر العراقية، مضيفاً "أنه ابن العراق بكل فخر واعتزاز."

كما اعتذر إذا ما كان موضوع تغيير اللقب سبب ألماً لأي شخص، مؤكداً بأن ذلك حبر على ورق فقط، أما الأصل فيبقى أنه ابن وادي الرافدين.

وكان كاظم قدم طلباً في وقت سابق إلى مديرية شؤون الأحوال المدنية لوزارة الداخلية العراقية، لتغيير لقبه في السجلات الرسمية.

المصدر: العربية نت

مقالات ذات صلة

فنّانة تونسية تنضمّ إلى فريق أمور جدّية

22 افريل 2019 18:18

فنّانة تونسية تنضمّ إلى فريق أمور جدّية

فضيحة جديدة تهز عرش "فيسبوك"!

21 افريل 2019 13:52

قسم الأخبار- اعترفت شركة "فيسبوك" بجمع معلومات الحسابات البريدية لأكثر من 1.5 ...

اكتشاف سر أزمة العقم لدى الذكور!

21 افريل 2019 09:47

قسم الأخبار- وجد علماء صينيون أن الفئران الذكور المصابة بالعقم تفتقر إلى "جين ...

الفيديو الفضيحة.. حشرات ودجاج مريض بمزرعة ...

20 افريل 2019 10:00

قسم الأخبار- كشف مقطع فيديو صادم نشرته مؤسسة معنية بالدفاع

45 % نسبة الطلاق قبل "الدخلة" في مدينة جدة ...

18 افريل 2019 19:50

 قسم الأخبار- كشفت دراسة أجرتها جمعية سعودية، عن ارتفاع نسبة الطلاق قبل الدخلة، ...

طفل يولد دون جلد يغطي جسمه!

17 افريل 2019 16:38

قسم الاخبار- لم تستطع أم تقبيل طفلها منذ ولادته وحتى بلوغه عدة أشهر من عمره، ...