08 فيفري 2019 16:27

بسبب المنتخب الأولمبي: النادي الصفاقسي ساخط.. وحديث عن استهداف لمسيرة الفريق

بقلم: يوسف بوجناح-
 
من المعلوم أن الانتماء إلى المنتخب الوطني شرف لكل لاعب كما هو شرف لكل فريق أن يمثل في المنتخبات الوطنية بأكثر من لاعب لكن دعوة 6 لاعبين من النادي الصفاقسي اليوم إلى المنتخب الأولمبي
للدخول في تربص مغلق تتخلله مقابلتان وديتان مع المنتخب الاولمبي الجزائري  يومي 16 و19 فيفري 2019  تثير العجب والتساؤلات لأكثر من سبب ذلك أن قائمة اللاعبين المدعوين  من النادي الصفاقسي كبيرة وبأكثر من بقية الأندية الممثلة  حيث تمت دعوة 6 لاعبين من السي اس اس هم أيمن دحمان ونور الزمان الزموري وهاني عمامو ونسيم هنيد والحبيب الوسلاتي وحسام الدقدوق.
 
في وقت لم تتم دعوة سوى 4 لاعبين من الفريق المتصدر الترجي الرياضي ولاعبين اثنين من النادي الإفريقي ولاعب وحيد من النجم الساحلي وهذه الأندية الأربعة معنية بمقابلات الشأن الوطني في البطولة والكأس وبالمسابقتين الإفريقيتين.
 
ثم أن دخول عناصر المنتخب الاولمبي في تربص مغلق بالعاصمة ينطلق يوم الثلاثاء 12 فيفري 2019 سيكون قبل يوم واحد من مباراة النادي الصفاقسي الهامة مع رانجرز اينوغو النيجيري والتي ستكون يوم 13 فيفري لحساب الجولة الثانية من دوري مجموعات كأس الكنفدرالية  فهل سيخوض السي اس اس هذه المباراة الهامة التي يشرف فيها الكرة التونسية من دون خدمات 6 لاعبين  من المجموعة ومن بينهم ركائز أساسية في خط الدفاع وفي الوسط.
 
ثم أن التربص ينتهي قبل أيام قليلة من مباراة الجولة  الثالثة من دوري مجموعات كاس الكنفدرالية  مع ساليتاس البوركيني. ومن شأن هذه الدعوة للمنتخب الأولمبي في هذا التوقيت بالذات وبمثل هذا العدد أن تؤثر سلبيا على النادي الصفاقسي ونتائجه لاسيما في ظل إصابة عدد من ركائزه كالمثلوثي وهوبار  والجويني  والطرابلسي من ناحية وعلى اللاعبين بدنيا المرهقين جراء الماراطون المكثف للمقابلات والتنقلات  من ناحية ثانية.
 
وتجدر الإشارة إلى أن روزنامة مباريات النادي الصفاقسي حاليا تجعله يخوض في الشهر الحالي فيفري 3 مقابلات في 13 يوم من 13 فيفري إلى 26 فيفري. وسيخوض في شهر مارس 6 مقابلات في 23 يوم منها  تنقلان خارج الحدود وتنقلان إلى العاصمة أحدهما لمباراة البطولة مع الترجي الرياضي والثاني لمباراة الكأس مع الملعب التونسي.
 

مقالات ذات صلة

النادي الإفريقي: السي اس اس يعتذر عن خوض لقاء السبت.. ...

27 جانفي 2022 17:26

علمت "حقائق أون لاين" أن إدارة النادي الإفريقي قد تلقت مراسلة من نظيرتها في النادي ...

مستقبل الرجيش يهزم النجم الساحلي.. ويخسر خدمات حارسه ...

27 جانفي 2022 15:47

سيبتعد حارس مرمى مستقبل الرجيش لسعد الهمامي عن الميادين لمدة ثلاثة اشهر بسبب ...

المنتخب التونسي: محمد امين بن حميدة يتعافى.. ويترقّب ...

27 جانفي 2022 15:00

أعلنت الجامعة التونسية لكرة القدم يوم الخميس عن تعافي المدافع محمد امين بن حميدة ...

الفيفا تدعم خزينة الجامعة بمبلغ 6 مليون دينار

27 جانفي 2022 08:20

 حقائق أون لاين - وافق الاتحاد الدولي لكرة القدم على تمويل المشروع المقترح من قبل ...

الترجي الرياضي: إعارة الصيد إلى سليمان.. كينغسلاي ...

25 جانفي 2022 22:13

وصل المهاجم النيجيري السابق للنادي الرياضي الصفاقسي كينغسلاي ايديو اليوم ...

المنتخب المغربي يقلب الطاولة على المالاوي.. ويتأهل إلى ...

25 جانفي 2022 22:04

بلغ المنتخب المغربي دور الثمانية لكأس الأمم الافريقية لكرة القدم في الكاميرون ...