31 جانفي 2019 16:25

لمزيد ترشيد استهلاكها الطاقي: اتصالات تونس تمضي اتفاقية تعاون مع الوكالة الوطنيّة للتحكم في الطاقة

 حقائق أون لاين -

أشرف وزير الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة سليم الفرياني يوم الأربعاء 30 جانفي 2019، بمقر الوزارة على توقيع اتفاقية تعاون بين الوكالة الوطنيّة للتحكم في الطاقة والشركة الوطنيّة للاِتـّصالات "اِتصالات تونس" وذلك بحضور مدير عام الوكالة حمدي حرّوش والرئيس المدير العام لشركة اتصالات تونسمحمّد  الفاضل كريّم.

وبمقتضى هذه الاِتفاقيّة ستوفر الوكالة الوطنيّة للتحكم في الطاقة الإحاطة الفنيّة لاتصالات تونس وذلك بهدف إنجاز محطات فوطوضوئيّة بقدرة جمليّة تساوي 25 ميغاواط للإنتاج الذاتي مرتبطة بشبكتي الضغط المتوسّط والعالي، وإنجاز محطات فوطوضوئيّة بقدرة جمليّة تساوي 12 ميغاواط مرتبطة بشبكة الجهد المنخفض، اضافة الى وضع وتنفيذ برنامج للنجاعة الطاقيّة. 

وفي كلمة ألقاها بالمناسبة، أكد الوزير سليم الفرياني أن هذه الاتفاقية تندرج تماما ضمن المقاربة الجديدة للحكومة لدعم السياسة المتعلقة بالنجاعة الطاقية وتنمية الطاقات المتجددة، مشيرا إلى أن الحكومة وضعت استراتيجية وطنية للانتقال الطاقي باعتماد نمط جديد للإنتاج والاستهلاك يرتكز على تنويع المزيج الكهربائي والاستغلال الأمثل للإمكانات المتوفرة في مجال النجاعة الطاقية مع تحديد أهداف طموحة في أفق سنة 2030.

من جهته أبرز الرئيس المدير العام لاتصالات تونس محمّد الفاضل كريّم، أنّ اتصالات تونس التّي تعتبر من ٲكبر المستهلكين للطاقة بتونس تمنح أولوية كبيرة لوسائل وآليّات التحكّم في الطاقة، لذلك فهي تعوّل كثيرا على هذه الاتفاقية لمزيد ترشيد استهلاكها الطاقي والضغط على التكاليف".

وتجدر الإشارة إلى أن اتصالات تونس هي أولّ مؤسسة عمومية وأول مشغلّ هاتفي يمضي هذه الاتفاقية التّي ستمكنه من الشروع في إنجاز أكبر محطّة للإنتاج الطاقي قصد الاستهلاك الذاتي على الصعيد الوطني.   

هذا وعبّر مدير عام الوكالة الوطنيّة للتحكم في الطاقة حمدي حرّوش عن تثمينه  لعزيمة وإرادة اتصالات تونس للإسراع بتفعيل هذه الاتفاقية، مبرزا دور الوكالة في مصاحبة المؤسسات بالبلاد في تحقيق الاهداف الوطنية للتحكم في الطاقة.

مقالات ذات صلة

"حلمة": شراكة بين "اورنج للأعمال الخيرية ...

17 جوان 2019 20:02

قسم الإعلانات- حظي مهرجان طبرقة للفوانيس الطائرة " حلمة" في دورته الخامسة التي ...

اتصالات تونس والخطوط التونسية السريعة.. ثقة متجدّدة

13 جوان 2019 10:00

حقائق أون لاين - وقّع الرئيس المدير العام لاتصالات تونس محمّد الفاضل كريّم...

مؤسسة أورنج للأعمال الخيرية تدعم الثقافة في تونس من ...

11 جوان 2019 15:41

حقائق أون لاين - تنطلق الدورة الخامسة لمهرجان طبرقة للفوانيس الطائرة "حلمة"...

بالشراكة مع "فوت 24": اتصالات تونس تستعد لإطلاق ...

07 جوان 2019 15:01

  حقائق أون لاين - تستعد اتصالات تونس لإطلاق انتاج رياضي جديد من تقديم المعلق ...

عبر صفحتها على "الفايسبوك": اتصالات تونس تطلق ...

07 جوان 2019 13:38

 حقائق أون لاين - أطلقت اتصالات تونس مؤخرا مسابقة عبر صفحتها الرسمية على ...

قريبا : "هيونداي" تروّج سيارتين جديدتين في منطقة ...

31 ماي 2019 14:19

 مع إعلان قرب ترويج سيارتي سوناتا و باليسيد في منطقة الشرق الأوسط و أفريقيا، ...