31 جانفي 2019 16:15

نكهة السنة 2019: منتوجات متنوعة تفوز بالعلامة.. وأجواء مميزة لحفل التتويج

 حقائق أون لاين -

نظمت شركة "Proximal" المنظّمة لتظاهرة نكهة السنة والممثّلة لأوّل مركز ذي جودة للمستهلك الأوروبي "Monadia"، يوم الاربعاء 30 جانفي 2019، حفلا مميزا بمناسبة توزيع جوائز "نكهة السنة 2019"، بفضاء "دار زرّوق" بمدينة سيدي بوسعيد، حضره العديد من الصحفيين وأفضل الطهاة التونسيين الممثّلين للمطبخ التونسي وفرق العلامات المتوجّة.

وفازت علامة "الناعورة" المختصة في صنع الحلاوة الطحينية (الشامية) بجائزة "نكهة السنة 2019" في صنف "البقالة المحلاّة" إلى جانب كل من علامتي "قهوة اللوز" المختصة في صنع القهوة و"جيا" المختصة في صناعة المسحوق الفوري.

أما عن صنف "البقالة المالحة" فقد تم تتويج كل من علامة "BK food" عن منتوج "تن حلق الوادي"، والشركة العامة للاغذية "جودة" عن منتجي الطماطم المركزة والهريسة، ومعجنات "وردة" عن منتج النواصر التقليدية، إلى جاني شركة "الاخوة سلامة" عن منتج الزيت النباتي "نجمة"، وعلامة السنبلة الذهبية عن منتج الكسكسي، وشركة "BVM" عن منتجي شرائح الخبز "بان دو مي هابيز" و"بان همبرغر".

كما شمل هذا التتويج كل من علامة "شهية" بمنتجاتها الخاصة بـ"الدجاج المعلب" و"البيض الطازج" و"جومبون الديك الرومي" و"بروشات الدجاج"، إلى جانب علامة "مليحة" عن منتجيها الخاصين بـ"السوسيس" و"جومبون الدجاج".

نكهة السنة.. تتويج يستند فقط على آراء المستهلكين

أصبح التونسي أكثر تطلّبا لجودة المنتوجات التي يستهلكها ومحتاجا لأكبر قدر من تعزيز للثقة، فمنذ أكثر من ست سنوات، يعتبر التونسي المنتوج الذي "أثبت أنه نكهة السنة"، ضمان لجودة النكهة.

وتعتبر الأرقام في هذا الصدد بليغة، حيث يشعر أكثر من 7 مستهلكين من 10، بالثقة عند معاينة شعار نكهة السنة على المنتوجات المتوّجة، وأعرب أكثر من 9 مستهلكين من 10 عن رضاهم على نكهة المنتوجات المتّفق على أنها نكهة السنة.

عمليّات تذوّق عشوائيّة وفي استقلاليّة تامة

وتُسند العلامة المميّزة "أثبت أنه نكهة السنة" من طرف المستهلكين إثر عمليّة تذوّق عشوائيّة لا يظهر خلالها أيّ شعار أو إشارة لأيّ علامة تجاريّة ويتمّ تقييم المنتوجات المترشّحة إستنادا لمعيار أساسي يعدّ محددا رئيسيّا في ميدان الأغذية الزراعيّة وهو المذاق (يضع 95،9% من المستهلكين المذاق كأوّل معيار للإختيار).

وتجري عمليّات التذوّق حسب منهجيّة موثوق بها ومحايدة تحت رقابة مخابرمستقلّة للقيام بآختبارات حسيّة في ظروف موضوعيّة، مستمرّة وخاضعة للرقابة بما في ذلك درجة الحرارة والرطوبة وعامل الإنارة...

وتجدر الإشارة إلى أن نكهة السنة تعوّل على "STC Veritas" كمدقق من قبل طرف ثالث للقيام بإختبارات فجئيّة خلال عمليّات التذوّق التي يقوم بها المستهلكون بمخابر حسيّة مستقلّة.

وصرح المدير العام لشركة "Proximal" معزّ خدّومة، لوسائل الاعلام خلال مأدبة الغداء التي انتظمت بالمناسبة قائلا: "نلعب اليوم دورا مهمّا في العلاقة بين المستهلكين والعلامات التجاريّة، فميثاق الثقة الذي يُؤسّسس نكهات السنة يُعتبر أزليّا. ويرغب المستهلكون دائما في ضمان مذاق جيّد ويهدف الصناعيون دائما إلى إظهار قدرتهم لإرضائهم.. لذلك من واجبنا السهرعلى إحترام جوهرالنظام من خلال الإنصات واحترام خطاب المستهلك الذي يمثّل أساس جائزتنا. وسنعود السنة المقبلة بمفاهيم جديدة تعود بالفائدة على الصناعي كما المستهلك على حدّ سواء".