وزير التربية يعلن عن موعد تغيير النظام الدراسي

قسم الأخبار-

أعلن وزير التربية حاتم بن سالم، عن اتجاه الوزارة نحو تعميم راحة السبت على كل سنوات الابتدائي بداية من السنة الدراسية القادمة، الى جانب العودة الى اعتماد نظام الثلاثيات بدل نظام السداسيتين وذلك بناء على تقييم معمق لهذا النظام .

وأوضح بن سالم، لجريدة “المصور” الاسبوعية الصادرة اليوم الاثنين، أن حزمة من الاصلاحات ستكون محل مشاورات مكثفة لاعتمادها مستقبلا من أجل تطوير الناتج المعرفي للمدرسة”.

وأكد أن “اعتماد نظام الحصة الواحدة سيكون على المدى المتوسط باعتباره يتطلب عدة اصلاحات وتدابير مسبقة تتعلق خاصة بالبنية الاساسية للمدارس وطاقة الاستيعاب”.

وفسر وزير التربية أن اعتماد حصة صباحية للدروس وأخرى بعض الظهر للانشطة الرياضية والثقافية يهدف الى وضع حد للهرسلة التي يتعرض لها التلميذ نتيجة كثافة الدروس واسترسالها على مدى زمني طويل الى جانب تحقيق التوازن بين التكوين العلمي وتثمين المهارات المختلفة للتلميذ، وفق تعبيره.

وكان وزير التربية قد أكد في تصريح سابق لحقائق أون لاين، أن الوزارة اقترحت كذلك تخصيص عشية الأربعاء للأنشطة الثقافية أو الرياضية أو لحصص الدعم المدرسي.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.