نقابة الصحفيين: كاتب عام نقابة قوات الأمن الداخلي بقفصة وجه تهديدات ضد الصحفيين

حقائق أون لاين-

ذكر فرع الجنوب الغربي للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، في بيان أن الكاتب العام للنقابة الجهوية لقوات الامن الداخلي بقفصة وحيد مبروك نشر  يوم 29 جانفي 2018 تدوينات على صفحته الخاصة بشبكة التواصل الإجتماعي الفيسبوك تضمنت سلسلة من التهديدات بلهجة واضحة وصريحة موجهة ضد الصحفيين.

وجاء في البيان أن المعني تعمد  شتم وثلب عديد الصحفيين، واصفا إياهم بأبشع النعوت، كما قام بتحريض المواطنين على وسائل الإعلام بما يهدد سلامة الصحفيين في جهة قفصة و بقية ولايات الجنوب الغربي.

واستنكر الفرع ما صدر عن النقابي الأمني، معتبرا ما صرح به رسالة تحريض واضحة ضد الصحفيين ما يتعارض مع واجب التحفظ الأمني وحياد المؤسسة الأمنية تجاه الصراعات السياسية والفكرية والاعلامية.

واعتبر الفرع هذه التهديدات في سياق التصعيد الامني غير المسبوق تجاه عمل الصحفيين والمراسلين التونسيين والذي توج بتصريح وزير الداخلية الاخير حول التصنت على الاعلاميين.

واكد قراره بمتابعة النقابي الأمني المذكور قضاءيا، داعيا الى مقاطعة كافة انشطة النقابة الجهوية لقوات الامن الداخلي إلى ان يتم اتخاذ الاجراءات

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.