مواجهات بين أهالي منطقتين بقبلي.. وتدخل عاجل للأمن والجيش لإيقافها

تدخلت عشية أمس الاثنين دورية مشتركة من الأمن والجيش الوطنيين لوضع حد للمواجهات التي كانت جدت قبل سويعات من ذلك بين عدد من أهالي قريتي زاوية العانس وبشرى من معتمدية سوق الأحد.

وقد اندلعت تلك المواجهات على خلفية قطع عدد من متساكني قرية زاوية العانس الطريق الوطنية الرابطة بين ولايتي قبلي وتوزر للمطالبة بتمكينهم من قطع أرض لاستغلالها كمقبرة خاصة في ظل اكتظاظ المقبرة الحالية وعدم قدرتها على استيعاب المزيد من القبور.

يذكر أن وتيرة المواجهات كانت تصاعدت بين أهالي القريتين والتي تعود بالأساس إلى خلاف على رسم الحدود الادارية بين المنطقتين حتى يتمكن متساكنو قرية العانس من الحصول على رصيد عقاري يمكنهم من إحداث مقبرة.

وقد أسفرت المواجهات التي تبادل خلالها الأهالي العنف ورمي الحجارة عن إصابة بعض المحتجين بجروح متفاوتة الخطورة قبل أن يتم نقلهم إلى المستشفى المحلي بسوق الأحد لتلقي الاسعافات اللاّزمة.

وكان معتمد منطقة سوق الأحد بالنيابة عادل بن عمر صرح لوات بأن السلط الجهوية تعمل على ايجاد حلول للاشكال العقاري بين القريتين وذلك بالتعاون مع مصالح الشؤون العقارية بالجهة.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.