من هو وزير الصناعة الجديد سليم الفرياني؟

قرّر رئيس الحكومة يوسف الشاهد اليوم السبت 18 نوفمبر 2017، تعيين سليم الفرياني وزيرا للصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة.

وللإشارة فقد تقلد سليم الفرياني منصب رئيس مدير عامّ البنك التونسي لتمويل المؤسسات الصغرى والمتوسّطة (BFPME) منذ شهر فيفري الماضي، وعيّن كاتب دولة مكلفا بالمؤسسات الصغرى والمتوسطة في حكومة الوحدة الوطنية، بعد أن شغل خطّة رئيس مجلس الإدارة ورئيس لجنة الاستثمار في الوكالة المركزية للخليج في العاصمة البريطانية لندن Gulf Central Agency وفي مؤسسات أخرى للاستثمار، كما يمتلك خبرة على مدى 20 عاما في الأسواق المالية العالمية.

وتحصل الفرياني في مسيرته التعليمية على دكتوراه الدولة في المالية والاستثمار والمالية الدولية وهو متخرّج من جامعة جورج واشنطن بواشنطن بالولايات المتحدة الأميركية، كما درّس بصفته أستاذ تعليم عال اختصاص مالية ومالية دولية بنفس الجامعة.

وكانت حركة نداء تونس قد أعلنت يوم الخميس الفارط عن انضمام الفرياني إلى مكتبها الوطني.

يُذكر أن رئيس الحكومة يوسف الشاهد أجرى اليوم تحويرا وزاريا جزئيا تم بمقتضاه تعيين كل من عماد الحمامي وزيرا للصحة وسليم الفرياني وزيرا للصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.