من بينها القضاء على عنصر ارهابي خطير: الداخلية تكشف عن مستجدات العملية الأمنية في جبل سمامة

حقائق أون لاين-

ذكرت وزارة الداخلية في بلاغ اليوم السبت، أن الوحدة المختصة للحرس الوطني قامت بعد عملية متابعة لتحركات مجموعة ارهابية تتكون مما بين 04 و06 عناصر تتولى النزول ليلا من جبل سمامة لرصد تحركات الدوريات الأمنية والعسكرية ومداهمة المنازل القريبة من الجبل المذكور للاستيلاء على المواد الغذائية، بنصب كمين مساء اليوم 20 جانفي 2018 على الساعة 17.45 بمنطقة تربخانة عمادة البراهمية معتمدية سبيطلة ولاية القصرين قريبة من جبال سمامة.

وتابعت الوزارة بأن العملية أسفرت عن تبادل الطلق الناري مع تلك المجموعة الإرهابية ، ما أدى للقضاء على عنصر إرهابي خطير يرجح من خلال المعطيات الاولية انه يحمل الجنسية الجزائرية والتحق بالجماعات الارهابية منذ سنة 1993.

وأفادت بأن العنصر المذكور يعد من المقربين من زعيم تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الاسلامي ومحل تفتيش وكان في مهمة لإعادة تنظيم كتيبة عقبة بن نافع الإرهابية بعد الضربات التي وجهتها وحدات الحرس الوطني لأغلب قياداتها، كما يعتبر نقطة الربط بين تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الاسلامي وتنظيم القاعدة بليبيا وكتيبة عقبة بن نافع الارهابية ويتردد منذ سنة 2014 على الجماعات الارهابية المتحصنة بجبال القصرين.

وأكدت أنه سيتم التنسيق مع السلط الجزائرية في الغرض، مشيرة إلى أنه تم تحقيق إصابات مباشرة في صفوف بقية عناصر المجموعة الإرهابية، بينما مازالت عمليات التمشيط متواصلة.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.