منظمة الدفاع عن المستهلك: وزارة التجارة ارتكبت خطأ اتصاليا

يسري اللواتي-

اعتبر رئيس منظمة الدفاع عن المستهلك سليم سعد الله، أن سنة 2018 ستكون صعبة على التونسيين، خاصة بعد الارتفاع الذي شهدته أسعار بعض المواد الاستهلاكية.

وأوضح سعد الله في تصريح لــحقائق اون لاين اليوم الاثنين 15 جانفي 2018، أنَّ السنوات السبع الاخيرة كانت في المجمل صعبة على المستهلك التونسي، نظرا للانفلات الكبير والتسيب الذي شهدته أسعار المواد الأكثر استهلاك عند التونسيين، مؤكدا أن المطلب الأساسي للمنظمة هو الزيادة في أسعار المواد المدعمة، وهو ما استجابت له الحكومة، وفق تقديره.

وشدد المتحدث في السياق ذاته على أن أسعار الخضر تشهد انفلاتا كبيرا نظرا لنقص مراقبة مسالك التوزيع، لذلك وجب على الحكومة ان تكثسف المراقبة لايقاف نزيف الاحتكار .

ولفت سعد الله إلى أن وزارة التجارة ارتكبت خطأ اتصاليا، وقصّرت في توضيح ما راج حول الزيادات الأخيرة في أسعار المواد الاستهلاكية، مبينا أنه كان عليها استباق الاحتجاجات الأخيرة وتوضيح أبرز النقاط الواردة في قانون المالية.

والجمعة الماضي عقدت وزارة التجارة، ندوة صحفية أكدت فيها أنّه لم تطرأ أي زيادة على أسعار المواد المدعمة، بينما شملت الزيادات أسعار المواد الاستهلاكية المؤطرة على غرار القهوة والشاي والارز و الأدوية.

ومنذ أسبوعين شهدت عدة مناطق من الجمهورية، احتجاجات متواصلة قادها شباب “فاش تستناو” وأحزاب معارضة، رفضا لتطبيق بعض فصول قانون المالية لسنة 2018، التي أدت الى ارتفاع أسعار بعض المواد الاستهلاكية.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.