منذر بالحاج علي يكشف عن تدخل سياسي في قناة الحوار التونسي لصنصرة مداخلته

دنيا الزغيدي

اتهم عضو مجلس نواب الشعب، منذر بالحاج علي، حركة النهضة بممارسة ضغوطات على قناة الحوار التونسي و تحديدا  على برنامج “كلام الناس” في حلقته التي بثت أمس الاربعاء.

وأشار بلحاج علي في تصريح لحقائق أون لاين، اليوم الخميس 22 فيفري 2018، إلى أنّ الحلقة حذف منها مقطع  بطول 30 دقيقة اتهم فيها النهضة بتكبيد الدولة التونسية نفقات إضافية أثناء فترة حكمها واعتبر فيها أن النهضة تعاملت مع الدولة بمنطق الغنيمة.

واعتبر محدّثنا أن ما حصل معه سابقة خطيرة تمس من حرية التعبير وتضرب حرية الاعلام، مشددا على أنه يجزم بحدوث تدخل سياسي مباشر من طرف حركة النهضة لاقتطاع مداخلته لأن مقدم البرنامج لم يشر مطلقا إلى إمكانية اقتطاع كلامه، وفق قوله.

وأكّد أن مثل هذه الممارسات تدق ناقوس الخطر ليستفيق الجميع على حجم الخطر الذي تمثله هذه الحركة التي لم تكتف بتكبيد البلاد خسائر على امتداد فترة حكمها بل تريد تكميم أفواه من ينتقدونها، على حدّ تعبيره.

وأكد أنه سيتوجه لنقابة الصحافيين و للهايكا و لن يسكت عن هذا الخرق الفاضح لحرية الاعلام، مشيرا في ذات السياق الى أنه سيقدم ملفا متكاملا بكل الاثباتات لهيئة مكافحة الفساد في الغرض، طبقا لحديثه.

وأعلن بلحاج علي أنه سينظم ندوة صحفية مطلع الاسبوع القادم لطرح جملة من الحقائق وكشف العديد من المعطيات الجديدة بخصوص الموضوع.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.