مشروع جديد لمنظمة العمل الدولية في تونس بدعم من الاتحاد الأوروبي

حقائق أون لاين-

تنعقد غدا الخميس ندوة وطنية حول تقييم مشروع دعم خلق فرص العمل المرافقة للإدماج المهني المكمل لمنظومات الدولة، العنصر الأول من برنامج دعم تنمية المناطق المحرومة (AZD).
واستفاد من هذا المشروع 5 ولايات بتمويل من الاتحاد الأوروبي وتنفيذ من مكتب العمل الدولي (2012-2017) بالتعاون الوثيق مع وزارة التنمية والاستثمار والتعاون الدولي وهي كل من ولاية: سليانة والكاف والقصرين وسيدي بوزيد وقفصة. تتمحور التدخلات حول تثمين الموارد المحلية، خلق فرص تدريب للمستفيدين بالشراكة مع الجهات الفاعلة بهدف تحسين ظروف العيش و زيادة الدخل المحلي.
استنادا إلى النتائج المسجلة، سيتمّ إطلاق مشروع جديد بعنوان “مبادرة رائدة للتنمية المحلية المتكاملة ” بداية من سنة 2018 وسيستمر لغاية 2022. وسيتولى الاتحاد الأوروبي تمويله وذلك لدعم عملية اللامركزية وتنفذه منظمة العمل الدولية بالتعاون مع وزارة الشؤون المحلية والبيئة.
وسيفتتح الندوة وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي زياد العذاري بحضور سفير وفد الاتحاد الأوروبي في تونس باتريس بيرغاميني، ومدير المكتب من منظمة العمل الدولية للبلدان المغاربية محمد علي الدياحي.
وسيختتمها وزير الشؤون المحلية والبيئة رياض المؤخر بعد تقديم الخطوط العريضة للمشروع الجديد. كما ستُدعم هذه الندوة الوطنية بحضور مكثف من ممثلين من الجهات المستفيدة إلى جانب تقديم شهادات حية.
وسيتم تقديم معرض من الصور، عروض وثائقية إلى جانب عينات من منتجات من قبل مختلف المجموعات المستفيدة من تدخلات المشروع.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.