مرزوق: إعادة بعث وكالة الإعلام الخارجي ليس بجريمة

جواهر المساكني – 

اعتبر الأمين العام لحركة مشروع تونس محسن مرزوق لحقائق أون لاين اليوم الخميس 18 جانفي 2018، أن إعادة بعث وكالة الإعلام الخارجي ليس بجريمة، إذ لابد وفق تقديره، أن يكون للدولة سياسة إعلاميّة خارجية لتحسين صورة تونس بالخارج.

وأضاف مرزوق تعليقا على تصريح المستشار السياسي لدى رئيس الجمهورية نورالدين بن نتيشة بوجود نقاش داخل رئاسة الجمهورية من أجل إعادة هيكلة وكالة الإتصال الخارجي، أنّ المهم أن يكون عمل الوكالة بعيد عن منطق تلميع صورة المسؤولين، ومن الضروري أن تكون وكالة مستقلة تحترم القوانين والاخلاقيات وتلمع صورة تونس، حسب تعبيره.

وكان نقيب الصحفيين ناجي البغوري قد شدد على رفض النقابة القطعي لإعادة إحياء وكالة اللإتصال الخارجي معتبرا أن واقع الإعلام من خلال الإحتجاجات الأخيرة يؤكّد محاولة السلطة وضع يدها على الإعلام وتدجيين الصحفيين، وذلك في تعليقه على تصريحات المستشار السياسي لدى رئيس الجمهورية نورالدين بن نتيشة بوجود نقاش داخل رئاسة الجمهورية من أجل إعادة هيكلة وكالة الإتصال الخارجي.

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.