قريبا: صرف مستحقات الأساتذة الجامعيين من ساعات التأطير

أعلن مستشار التعليم العالي المكلف بالملف النقابي المولدي الزواوي، أنه سيتم قريبا صرف مستحقات الأساتذة الجامعيين من ساعات التأطير، لسنتي 2016 و2017، طبقا لاتفاق ابرم الجمعة، بين وزارة التعليم العالي والجامعة العامة للتعليم العالي التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل.

وأضاف الزواوي في تصريح لـوكالة تونس افريقيا للأنباء، أنه تم الاتفاق بين الطرفين، على احداث لجنة لتفعيل مخرجات الاصلاح الجامعي، وذلك في أعقاب جلسة عقدت مساء الجمعة بين مسؤولي الوزارة وأعضاء الجامعة، مشيرا إلى أنه سيجري تنظيم انتخابات للمجالس العلمية بالمراكز العلمية المتبقية بالجامعات.

وأكد تطابق وجهات نظر الطرفين الوزاري والنقابي، على احالة التفاوض في النقاط المادية المتعلقة بالأجور والامتيازات، الى كل من الحكومة والاتحاد العام التونسي للشغل .

وتدارس الاجتماع، الذي حضره وزير التعليم العالي والبحث العلمي سليم خلبوس، وكاتب عام الجامعة العامة للتعليم العالي حسين بوجرة، جملة من الاتفاقات السابقة التي اتفق الطرفان على تفعيلها.

وأفاد المسؤول في سياق آخر، الى أن الوزارة لم تتفاوض مع اتحاد الأساتذة الجامعيين الباحثين ” اجابة” الذي كان أعلن الدخول في اضراب منذ دورة امتحانات جانفي 2018، مشددا على “أن الاضراب لم يشمل الا 9 مؤسسات جامعية بصفة جزئية من 203 مؤسسة”.

وأوضح أن مقاطعة بعض الأساتذة الجامعيين للامتحانات دفعت المجالس العلمية إلى اتخاذ قرار بتعليق سير الامتحانات، مؤكدا أنه سيتم استئناف الدروس بالأجزاء الجامعية المذكورة بداية من يوم الاثنين المقبل.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.