في محاولة لرأب الصدع: عبد الناظر يدعو لاجتماع طارئ.. ومعارضة الداخل تفرض شروطها

علمت "حقائق أون لاين" أن لطفي عبد الناظر قد دعا إلى عقد اجتماع عاجل يوم غد الخميس انطلاقا من الساعة الخامسة والنصف مساء وذلك في محاولة لرأب صدع الخلافات بينه وبين بعض أعضاء الهيئة المديرة وفي مقدمتهم المنصف خماخم نائب الرئيس..

الاجتماع مفتوح على الواجهتين حيث تبدو بوادر التصعيد واضحة المعالم كما أن النية لامتصاص حالة الغضب موجودة لدى الفرقاء بحسب ما رصدناه في كواليس الفريق وأيضا من خلال حديثنا إلى بعض مسييري الفريق..

الدور المتعاظم للناصر البدوي المدير الرياضي والتراخي في تجديد عقود اللاعبين فضلا عن فردانية اتخاذ القرار من قبل لطفي عبد الناظر هي أبرز المواضيع التي سيطرحها الشق المعارض والتي سيجيب عنها رئيس النادي وعضده الأيمن..

الاشكال بين الرئيس ونائبه

أحدث القبول بلعب مباراة قفصة التي جاءت بعد ساعات من عودة بعثة المنتخب الوطني من الرحلة الآسيوية شرخا واضحا في العلاقة بين رئيس النادي ونائبه وهو ما تم التعبير عنه علنا بمواقف تتقاطع كليا..

خماخم طرح فكرة رفض اللعب تماهيا مع الرغبات الجماهيرية في حين اتخذ عبد الناظر قرارا باللعب فكانت النتيجة خسارة نقطتين في صفقا بفعل قرار تحكيمي بعد أن حرم هيثم قيراط السي أس أس من ركلة جزاء شرعية.. والنتيجة غضبا جماهيريا عارما لم ينجو منه أحد سواء مسؤولين أو إطار فني أو لاعبين..

وأتت مباراة حمام الأنف لتزيد من حالة التوتر بين الرجلين حيث اقترح خماخم معاقبة رامي الجريدي ومحمود بن صالح وعلي معلول لفرض الانضباط بعد أن تشاجر الأول والثاني مقابل اكتفاء قائد الفريق بلعب دور النقابي دون فرض كلمته في المجموعة للحيلولة دون صراعات مماثلة..

عبد الناظر عارض الفكرة وارتأى أن لا يعاقب الثلاثي المذكور رغم أن بينه لاعبان يتلكأن في تجديد عقديهما وهما بن صالح والجريدي فازدادت الهوة اتساعا..

البدوي وجه من الخلاف

يرفض ثلاثة أعضاء على الأقل الدور المتعاظم والصلاحيات "الممتدة" التي يتمتع بها الناصر البدوي مما جعل بعضهم يتساءل عن دوره في الفريق طالما أن كل المعطيات تمر عبر البدوي لتصل إليهم..

البدوي كان طرفا في خلاف عبد الناظر وخماخم ضمن قضية مباراة قفصة وكثيرون يرون أن استمراره في منصبه سيكون مصدرا لخلافات أخرى..

عبد الناظر بلغته دعوات مكثفة للتخلص من المدير الرياضي لكنه أصر على الاحتفاظ به حتى عند خسارة كأس السوبر الإفريقية ثم الانسحاب من نصف نهائي دوري الأبطال وبالتالي فإن اجتماع الغد لن يغير شيئا من واقع الصلاحيات داخل الفريق..

اتهامات لعبد الناظر

يتهم بعض أعضاء الهيئة المديرة لطفي عبد الناظر باعتماده أسلوب تسيير أحادي الجانب حيث يتخذ القرارات بشكل فردي فتكون مسقطة على الفريق.. البعض يقول إن عبد الناظر في قطيعة مع الأجواء في صفاقس بحكم استقراره بالعاصمة لذلك فإن اعتماده على الناصر البدوي كمصدر رئيسي لسبر مواقف الأحباء لم يكن سليما بدليل تطور الأمور إلى درجة وقعت خلالها إهانته أمام المدرب الجديد واللاعبين بشكل هز صورته وترك أثرا سلبيا لدى اللاعبين الذين باتوا يخشون على أنفسهم مصير أسوأ مما حدث لعبد الناظر طالما بلغت الجرأة بالبعض للاعتداء لفظيا وماديا على رئيس النادي..

تفرد عبد الناظر بالرأي وضرورة تشريك الهيئة المديرة في اتخاذ القرارات وتقليص دور الناصر البدوي تأتي في مقدمة مطالب الغاضبين بالداخل فيما يبحث عبد الناظر عن اكتساب تأييد زملائه بعد رسالة الاستمالة التي وجهها لمعارضة الشارع اثر اسقاط التتبع عن الذي اعتدوا عنه..

على كل اجتماع الغد سينتهي إلى إحدى نقطتين فإما انفجار الوضع وكشف المستور عن بعض الخبايا أو إنهاء للأزمة التي سيكون في كل الحالات ضروريا أن تنتهي إن رام أهل الدار الخروج بفريقهم إلى بر الأمان..

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.