عرض حوالي 50 فكرة مشروع بولايات الجنوب خلال حملة ترويجية بمدن فرنسية

كشف مدير القطب الصناعي والتكنولوجي بقابس، محمد رزاق جدي، “ان زهاء 50 جذاذة مشروع سيتم عرضها خلال ايام النهوض بالاستثمار في ولايات الجنوب التي ستقام من 12 الى 16 مارس 2018 بخمس مدن فرنسية “.

وجاءت تصريحات الجدي، خلال جلسة متابعة انعقدت بالعاصمة الفرنسية باريس للاعداد لهذه التظاهرة التي ستحتضنها كل من ليل وديجون ونانسي ومونبوليي وباريس، ونظمتها القنصلية العامة لتونس بباريس.

وتشكل مناطق الجنوب التونسي، وفق الجدي، ” مكمنا اقتصاديا هاما” من خلال استحواذها على 60 بالمائة من نشاط تحويل الفسفاط والحامض الفسفوري وانتاج الاسمدة و25 بالمائة من انتاج الكهرباء الى جانب اهمية المائدة الجيوحرارية بمنطقة قابس.

وقال سفير تونس بباريس، عبد العزيز الرصاع، “إنّ المناطق التونسية ستشكل عوامل تنمية اقتصادية هامة في اطار الشراكة مع نظيراتها الفرنسية” مضيفا “انه توجد عديد الفرص الاستثمارية في الطاقات المتجددة والتصرف في النفايات والفلاحة البيولوجية”.

وبين القنصل التونسي، نوفل الزيادي، “أنّ الهدف المنشود من هذه التظاهرة يكمن في مزيد النهوض بجهات الجنوب والتوصل الى ارساء شراكة مربحة للطرفين بين رجال الاعمال في تونس وفرنسا وبين المؤسسات في كلتا الجهتين”.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.