سفيان طوبال: نداء تونس متشبث بإقالة الشاذلي العياري

يسري اللواتي-

من المنتظر أن يتم يوم غد الأربعاء 14 فيفري 2018، الحسم في إقالة محافظ البنك المركزي الشاذلي العياري، عبر التصويت في جلسة عامة بمجلس نواب الشعب.

وقال رئيس كتلة نداء تونس بالبرلمان سفيان طوبال في تصريح لــحقائق اون لاين اليوم الثلاثاء 13 فيفري 2018، إنَّ نداء تونس سيصوت لصالح إقالة العياري من منصبه ومنح الثقة للشخصية المقترحة الجديدة.

وبين طوبال أن هذا القرار تم اتخاذه بالتشاور مع كل هياكل حزب نداء تونس، رافضا الافصاح عن أسباب تمسك النداء بإقالة العياري.

وتابع بالقول “نداء تونس متشبث بإقالة المحافظ الحالي للبنك المركزي الشاذلي العياري”.

ولم تتضح إلى حد اللحظة توجهات تصويت الكتل، إلا أن إقالة العياري تستوجب تصويت الأغلبية من النواب (109 صوت)، لصالح المقترح الذي تقدم به رئيس الحكومة يوسف الشاهد الأسبوع الفارط.

إلى ذلك علمت حقائق أون لاين من مصدر مطلع، وجود انقسام في الاراء والمواقف صلب هياكل حركة النهضة بخصوص إقالة محافظ البنك المركزي الشاذلي العياري من منصبه.

وكان رئيس الحكومة يوسف الشاهد قد قرر تفعيل اجراءات اعفاء الشاذلي العياري أواخر الأسبوع الماضي و اقترح على رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي تعيين شخصية أخرى وهي مروان العباسي.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.