دعوات لإقالة الصادق القربي من مهامه.. ومساءلة مرتقبة لوزير الصحة بخصوص التعيين

يسري اللواتي

رجّحت نائب رئيس لجنة الصحة والشؤون الاجتماعية بمجلس نواب الشعب جميلة دبش حرم كسيكسي، أن يتراجع رئيس الحكومة يوسف الشاهد عن تعيين الصادق القربي مديرا عاما للديوان الوطني للاسرة والعمران البشري.

واوضحت كسيكسي في تصريح لــــحقائق اون لاين اليوم الاثنين 15 جانفي 2018، أن نوابا من كافة الكتل الحزبية اتصلوا برئيس الحكومة يوسف الشاهد ووزير الصحة عماد الحمامي من اجل التراجع عن تعيين القربي مديرا عاما للديوان الوطني للأسرة والعمران البشري، مشيرة إلى انه من المرجح ان تستدعي اللجنة وزير الصحة لمساءلته حول هذا التعيين، وفق تعبيرها.

إلى ذلك شددت النائب عن حركة النهضة، على أن عديد النواب من مختلف الكتل البرلمانية متمسكون باقالة الصادق القربي، معتبرة أن تعيينه مؤشر لا يطمئن على مكافحة الفساد، وفق تقديرها.

ولفتت في السياق ذاته إلى أن القربي رمز من رموز الفساد، إلى جانب كونه متهما بالتحرش، مفيدة بأنه “من غير اللائق على حكومة تحارب الفساد أن تعينه على رأس ادارة عمومية”.

للاشارة فقد أكد الديوان الوطني للأسرة والعمران البشري في بلاغ الجمعة الماضي، انه تم خلال جلسة استثنائية لمجلس إدارة الديوان حضرها بالخصوص رئيس ديوان وزير الصحة « هشام المشيشي » تنصيب  الصادق القربي  رئيسا مديرا عاما للديوان، خلفا لسنية بن الشيخ.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.