خليفة الشيباني يكشف عن حصيلة أعمال الشغب والتخريب في عدد من الولايات

أفاد الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية العميد خليفة الشبياني بأنه تم تسجيل تراجع ملحوظ في منسوب الأعمال التخريبية بكامل مناطق البلاد في الليلة الماضية، إلى جانب الاحتفاظ بـ328 شخصا منذ تاريخ انطلاق أعمال الشغب والتخريب إلى غاية الليلة الفارطة.

وبين الشيباني في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء اليوم الخميس 11 جانفي 2018، أن هذه الايقافات قامت بها الوحدات الامنية بمختلف أسلاكها بكامل البلاد بعد مراجعة النيابة العمومية، مشيرا إلى أنه يجري الآن التحري مع 32 شخصا آخرين، إلى جانب قيام الوحدات الأمنية بمداهمات على ضوء التحريات التي يتم التوصل اليها، لايقاف العديد من المورطين في اعمال السرقة والنهب.

وأضاف الناطق الرسمي أنه تم تسجيل إصابة 21 عون أمن اصابات مختلفة إلى جانب الإضرار بـ10 سيارات أمنية نتيجة رشقها بالحجارة.

وفي تالة بولاية القصرين تم وفق الشيباني، حرق مقر الأمن الوطني بعد أن تم اخلاؤه، موضحا في هذا الصدد أن قوات الامن تقوم باجراء الاخلاء بهدف تجنب الاحتكاك والتصادم مع العناصر التي تقوم بهذه الاعتداءات.

كما تم في المهدية حسب نفس المصدر، حرق حافلة نقل مزدوجة تابعة لشركة النقل بالساحل في مفترق مدينة شربان (ولاية المهدية)، كما تعرض مواطنون في بن عروس لعملية سلب دراجتين ناريتين تحت طائلة التهديد باستعمال العنف وباسلحة بيضاء (براكاج) الى جانب محاولة بعض العناصر لاقتحام مغازة بجهة الزهراء وتصدي الوحدات الامنية لهم.

وفي توضيحه لأعمال الشغب والتخريب التي جدت بنفزة خلال الليلة الفاصلة بين 9 و10 جانفي الجاري، قال الشيباني إنه تم حرق المستودع البلدي وبلدية المكان واقتحام مركز الامن الوطني بالمنطقة وسرقة حاسوبين اثنين منها الى جانب حرق سيارة تابعة للمركز وسيارة أخرى تابعة لمركز الشرطة البلدية مشيرا في هذا الاطار الى أن مصلحة التوقي من الارهاب باقليم الحرس الوطني بباجة تمكنت من ايقاف عنصرين تكفيريين اثنين مورطين في عملية الحرق والاحتفاظ بهما بعد مراجعة النيابة العمومية، احدهما صادر في شأنه قرار بالاقامة الجبرية.

وحول عملية استهداف بيت الصلاة بمعبد يهودي بجربة بزجاجة حارقة، أفاد الناطق الرسمي أن التحريات جارية مع مجموعة من الأشخاص تحوم حولهم شبهة التورط في هذه العملية جميعهم في حالة سراح ولم تتم إلى حد الآن ايقافات، مؤكدا أن ذلك يتم بالتنسيق مع النيابة العمومية.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.