حريق في بهو مبيت الذكور بمدرسة أبو بكر القمودي بسيدي بوزيد.. وشبهة حول افتعال الحادث

هبة حميدي-

أفاد كاتب عام مندوبية التربية بسيدي بوزي وليد الدياري، أنّ حريقا اندلع في حدود الساعة الواحدة والنصف فجرا في بهو مبيت الذكور بالمدرسة الإعدادية أبو بكر القمودي، دون تسجيل خسائر بشريّة.

وبيّن الدياري في حديثه لحقائق أون لاين، أنّ البهو يحتوي على بعض الاسرّة وقرابة الخمس حشايا التي وصلت المبيت مؤخرا، وقد احترقت.

 وأضاف أنّ مدير المبيت والإطار التربوي والعاملين تجندوا من أجل اخلاء المكان من التلاميذ، إضافة الى التدخل السريع لوحدات الحماية المدنية والشرطة من أجل السيطرة عليه ومنع امتداده الى غرف المبيت.

وأشار محدّثنا إلى أنّ الترجيحات الأوليّة تفيد بأنّ الحريق بفعل فاعل، خاصّة أنّه لا يوجد لأيّ تماسّ كهربائي.

يذكر انّ بعض المبيتات بالمناطق الداخلية اصبحت تمثل خطرا على التلاميذ حيث اندلع مساء يوم الاثنين 5 فيفري 2018، حريق بمبيت إعدادية 25 جويلية بمعتمدية تالة من ولاية القصرين.

وتدخلت وحدات الحماية المدنية صحبة عدد من الاولياء على الفور لإخماد الحريق وإجلاء التلاميذ، وقد أدّت الحادثة الى وفاة تلميذتين.

فيما شهد مبيت الفتيات بمعهد كسرى من ولاية سليانة حوالي الساعة الواحدة صباحا من يوم الثلاثاء 13 فيفري 2018، حريقا هائلا أتى على كامل المبيت دون تسجيل خسائر بشرية.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.