حريق بمبيت الفتيات بالمدرسة الإعدادية بتالة: وزارة التربية تكشف التفاصيل

حقائق أون لاين-

أكدت وزارة التربية في بلاغ توضيحي اليوم الثلاثاء، أنه تم إجلاء كل التلميذات وعددهن 83 تلميذة إثر نشوب حريق بمبيت الفتيات بالمدرسة الإعدادية بتالة من ولاية القصرين على الساعة العاشرة والنصف من ليلة أمس الاثنين.

وأوضحت الوزارة أنه تم اتخاذ كافة التدابير المستوجبة في مثل هذه الوضعيات، مشيرة الى ان مصالح الحماية المدنية تولت إخماد الحريق على الساعة العاشرة وخمس وأربعين دقيقة ونقل التلميذتين رحمة السعيدي وسرور الهيشري إلى المستشفى الجهوي بالقصرين وسبع فتيات إلى المستشفى المحلي بتالة وتم تأمين إيواء بقية التلميذات من قبل الإطار التربوي والإداري العامل بالمؤسسة.

وتم تكليف اخصائية نفسية بالإحاطة بالتلميذات سواء بالمستشفى أو بالمؤسسة التربوية المعنية إضافة إلى تكليف فريق إداري وتقني للقيام بالمعاينة الأولية ولتحديد أوجه التدخل.

وأكدت الوزارة أن التنسيق جار مع الجهات الأمنية لتحديد أسباب الحريق من ناحية ومع مصالح وزارة الصحة والسلط الجهوية والطرف الاجتماعي من ناحية ثانية لتأمين الرعاية الصحية والنفسية لكافة التلاميذ وللقيمتين المشرفتين على تأطير المقيمات ساعة نشوب الحريق.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.