حج الغريبة: بيريز الطرابلسي يتحدث عن زيارة اسرائيليين.. وشخصيات رسمية في الموعد

مروى الدريدي-

ينطلق موسم الحجّ إلى الغريبة هذه السنة، يوم 28 أفريل ويتواصل إلى غاية 6 ماي المقبل، وستكون الزيارة الرسميّة يومي 2 و3 ماي 2018.

وأفاد رئيس الجالية اليهودية، بيريز الطرابلسي، في تصريح لحقائق أون لاين، اليوم الخميس 26 أفريل 2018، أن عدد الزوار يتراوح بين الأربعة وخمسة آلاف زائر من جنسيات عديدة منها الروسية والاسرائيلية والفرنسية والالمانية والايطالية، مشيرا إلى أن عدد الزوار هذه السنة محترم جدّا على غرار بقية السنوات.

وبخصوص الوزراء والشخصيات الرسمية الذين أعربوا عن نيتهم القدوم إلى الغريبة هذه السنة، قال روني الطرابلسي، ستحضر وزيرة السياحة سلمى اللومي ووزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين، ومفتي الجمهورية عثمان بطيخ ونواب من البرلمان، كما سيحضر سفراء فرنسا وأمريكا والمغرب وموريطانيا.

وشدّد الطرابلسي على أن الوضع الأمني مستقر ، وأنه كان على اتصال مع وزير الداخلية الذي طمأنه بأن الأمن في كامل جاهزيته لتأمين موسم الحج الى الغريبة هذه السنة في أفضل الظروف.

وبخصوص ما يقال حول زيارة الحاملين للجنسية الاسرائيلية إلى جربة وامكانية حملهم للفكر الصهيوني، قال بيريز الطرابلسي “إن هناك يهودا خرجوا من تونس منذ 1949 ولهم حنين إلى الغريبة ولا يمكن منعهم من القدوم إلى تونس والحج إلى الغريبة للجميع ومرحب بهم سواء من داخل تونس أو من خارجها”.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.