توقيع اتفاقية لإلغاء تأشيرات الدخول بين تونس والهند

إنتظمت، اليوم الخميس 30 أفريل 2015، بمقرّ وزارة الشّؤون الخارجيّة، الدّورة الثّالثة للمشاورات السياسيّة التّونسية-الهنديّة برئاسة السيّد محمّد الزّين شلايفة، كاتب الدّولة للشّؤون الخارجيّة عن الجانب التّونسي، و سكرتير مكلّف ببلدان الشّرق بوزارة الشّؤون الخارجيّة الهنديّة أنيل وادوا "Anil Wadhwa".

ومثّلت هذه الدّورة مناسبة لإطلاع الوفد الهندي على التّجربة التّونسية في الإنتقال الدّيمقراطي وأهمّ المحطّات التي حقّقتها بلادنا في هذا المسار، ولاستعراض واقع العلاقات السياسيّة بين البلدين وسبل تدعيمها والرّفع من مستواها بما يستجيب لتطلّعات البلدين الصّديقين.

وفي هذا الإطار، نوّه الجانبان بمتانة العلاقات التاريخيّة والعريقة التي تجمع البلدين، مؤكّدين على عزم حكومتي البلدين لمزيد دعمها وتنويعها على جميع المستويات. وأكّدا حرصهما على عقد الدّورة الثّانية عشر (12) للّجنة المشتركة واللّجان القطاعيّة خاصّة في المجالات الواعدة خلال هذه السّنة. 

وتطرّق الطّرفان إلى أهمّ القضايا الإقليميّة والدّولية ذات الإهتمام المشترك، وتبادلا وجهات النّظر حولها خاصّة الوضع في ليبيا وسوريا واليمن، مسجّلين تقاربا كبيرا في الرّؤى والمواقف. 

ومن جهة أخرى، تباحث الطّرفان حول واقع التّعاون الإقتصادي والفنّي والثقّافي وشدّدا في هذا الصّدد على ضرورة تدعيمه وتنويعه والإستفادة من الإمكانات والفرص التي يوفّرها البلدان لاسيما في إطار فرق العمل القطاعيّة المشتركة في المجالات الواعدة. 

وفي ختام أشغال هذه الدّورة، إنتظم حفل توقيع إتّفاق بين حكومة الجمهوريّة التّونسية وحكومة جمهوريّة الهند لإلغاء التّأشيرة لحاملي جوازات السّفر الدّبلوماسية أو الخاصّة أو الرسميّة.

هذا، وكان للضّيف الهندي، خلال هذه الزّيارة، لقاءات مع وزير الشّؤون الخارجيّة ووزير التّجارة والمستشار الإقتصادي لرئيس الحكومة، وفق بلاغ صادر عن وزارة الخارجية.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.