تم الغاء 8960 سفرة فسفاط: شركة السكك الحديدية تتكبّد خسائر مالية كبرى

حقائق أون لاين_

أفادت الشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية، اليوم الثلاثاء 13 فيفري 2018، بأنها تكبّدت خسائر مالية كبرى خلال السنوات السبع الفارطة (من 2011 إلى 2017 ) دون اعتبار التكاليف القارة من أجور ومعدات، نتيجة عمليات غلق السكك الحديدية على الخط 13 الرابط بين صفاقس وتوزر الذي تسبّب أيضا في إلغاء 8960 سفرة فسفاط.

كما سجّلت الشركة، حسب بلاغ اليوم، 865 اعتصاما بمعدل 10 أيام لكل إعتصام تم فيها غلق السكك على هذا الخط وعلى عديد الأماكن الأخرى بالحوض المنجمي، إضافة إلى حرمان الحرفاء من قضاء مصالحهم وتعطيلها مع شلّ حركة سير القطارات إنطلاقا من صفاقس نحو باقي مدن الجنوب الغربي في الإتجاهين.

كما لا يزال الخط 13 وفق البلاغ ذاته، إلى اليوم مغلقا بسبب الإعتصامات وتعذر استئناف حركة سير القطارات عليه رغم سعي الشركة المتكرر إلى إستعادة النسق الطبيعي لنشاط نقل المسافرين والفسفاط لما في ذلك من مزايا وإيجابيات تعود بالنفع على حرفاء الشركة مواطنين ومؤسسات وعلى الإقتصاد ككل، وفق ما ورد في نص البلاغ.

وأكّدت الشركة إحترامها لحق المواطنين في التظاهر السلمي، مشدّدة على أن تعطيل مرفق سير القطارات لن يزيد الوضع إلا تفاقما، خاصة وأن هذا الخط يتم من خلاله نقل المسافرين والفسفاط وله دور وطني بالغ الأهمية، داعية إلى العمل على عودة نشاط النقل على الخط بين صفاقس وتوزر في أقرب الآجال حفاظا على مصالح الجميع.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.