تدشين نصب تذكاري تخليدا لذكرى الشهيد حمزة الدلالي بمفترق جرزونة ببنزرت

قسم الأخبار-

تم عشية الثلاثاء، بمفترق مدخل مدينة جرزونة على الطريق الوطنية رقم 8، تدشين النصب التذكاري لشهيد الوطن ومؤسسة الحرس الوطني، حمزة الدلالي الذي كان استشهد إثر عملية ارهابية يوم الاحد 8 جويلية الحالي، وذهب ضحيتها 6 من قوات الحرس الوطني.

وتولت وزيرة شؤون الشباب والرياضة، ماجدولين الشارني، الاشراف على فعاليات هذا الموكب بحضور أسرة الشهيد والأقارب وعدد من أهالي مدينة جرزونة ومجموعة من زملاء الشهيد وممثلي الجهاز الأمني بمختلف اختصاصاته.

وتم، بهذه المناسبة، تلاوة فاتحة الكتاب ترحما على روح الشهيد بالتوازي مع رفع الستار عن مجسم الذكرى الخالدة بحضور تشكيلة عالية المقام من الأمنيين، أدت التحية العسكرية للشهيد.

وبينت وزيرة شؤون الشباب والرياضة أن مبادرة السلط الجهوية لتخليد اسم الشهيد حمزة الدلالي تعدّ رسالة تفيد أن تونس لن تنسى شهداء الوطن، ملاحظة أن كافة الحقوق المادية والمعنوية محفوظة ومضبوطة بالقانون وأن الإشاعات التي تروج حول قطع الجرايات، لا أساس لها من الصحة.

وشدّدت على أن أسر الشهداء “معززون ومكرمون من الجهات الرسمية وكل المجتمع التونسي باعتبار ان عائلات الشهداء هي مسؤولية كل تونسي”، حسب قولها.

ومن جانبه، أشار والي بنزرت، محمد قويدر، الى أن “لمسة الوفاء للشهيد البطل حمزة الدلالي ستتلوها اجراءات أخرى قريبا من خلال اطلاق اسمه على المركب الشبابي والرياضي بجرزونة فضلا عن تدخلات لفائدة أسرته على جميع المستويات” على حد تعبيره.

المصدر: وات

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.