تحت عنوان “أمان”: أول معرض صور منفرد للمصوّر أمين الأندلسي

قسم الثقافة –

يقيم رواق “la maison de l’image” يوم غد 22 فيفري 2018، على الساعة الرابعة بعد الزوال، أول معرض صور منفرد للمصور أمين الأندلسي تحت عنوان “أمان” (Amen).

وقال امين الاندلسي في افتتاحيته: “اصحاب الصور يمكن لهم ان يشاطروني ابوة الصور بنفس الدرجة وان كان لي الملكية المطلقة بالمعنى الصحيح للمفردة، فكل الفضل والارث يعود الى زوجتي اميرة التي كانت سندي طوال المسيرة.

في هذا الرواق، تختلط القصة بالقصص، تلك التي دارت احداثها في الشوارع، في القصور و المسارح، في منزلي مع عائلتي، رفقة اصدقائي… و هذا اليوم معكم انتم”.

جدير بالذكر ان امين من مواليد سنة 1976 وقد اختير سنة 2015 من بين مصوري العالم العربي المعاصر في معهد العالم العربي بباريس فاز بجائزة “أحسن صورة” في مهرجان قرطاج الدولي.

وانطلقت مسيرته الفنية مع بدايات الربيع العربي الذي اتيح له من خلاله تغطية عدة احداث ومشاهد بمختلف جهات البلاد التونسية، تبوا خطة المنسق العام في نادي الصور بتونس سنتي 2011 و2012 وقد انطلقت مسيرته المهنية مع وكالة الاخبار التركية. و استعاد امين للتصوير الفوتغرافي المستقل منذ جويلية 2017. ومن اهم اعماله:

-Addis photofest 2016
-Views of tunisia Maison de l’image tunisie 2016
-Biennale des photographes du monde Arabe contemporain Institut du monde arabe ; Paris
-Exposition Turbulance, fondation Luciano Benetton Rome 2014
-The after revolution, white box gallery New York Etas UniS 2013
-Exposition enfin libre Place de l’hotel de ville, Paris France 2011
-Visa pou l’image 2011, présélection tunisienne, en collaboration avec l’agence Magnum Tunis 2011

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.