بلحاج حميدة توضح بشأن ما راج عن تأجيل تقديم مقترحات لجنة الحريات الفردية إلى ما بعد الانتخابات البلدية

دنيا الزغيدي

قالت رئيسة لجنة الحريات الفردية والمساواة بشرى بلحاج حميدة إن ما راج حول اقرار تأجيل اللّجنة لتقديم مقترحاتها إلى ما بعد الانتخابات البلدية عار من الصحة.

وأكدت بلحاج حميدة في تصريح لحقائق أون لاين، اليوم السبت 17 فيفري 2018، أن اللجنة لم تقرر بعد تأجيل تقديم المقترحات إلى حد اليوم.

وأفادت بأن اللجنة ستعقد اجتماعا يوم الاثنين القادم للتباحث بشأن الإعلان عن موعد التصريح بالمقترحات، معتبرة أن كل الاحتمالات واردة.

وشدّدت على انّه لم يتم تغيير موعد التصريح بالمقترحات المقرر يوم 20 فيفري الجاري، رافضة الإفصاح عن المقترحات المقررة من قبل اللجنة إلى حين الإعلان عنها بصفة رسمية.

وقالت بلحاج حميدة في جلسة عمل  سابقة مع اعضاء اللجنة البرلمانية لشؤون المرأة والأسرة و الطفولة والشباب والمسنين خلال شهر فيفري الحالي إن عمل اللجنة ارتكز بالأساس على دراسة الوضعية القانونية للحريات والمساواة في تونس وأكدت أن اللجنة قامت بجرد لكل القوانين والأوامر والقرارات والمناشير المتناقصة مع الحريات ومع المساواة وهي تعمل على تعديلها.

ويذكر أن لجنة الحريات الفردية والمساواة أحدثت بأمر رئاسي يوم 13 اوت 2017 مهمتها تفعيل الحقوق والحريات الفردية الواردة في الدستور واقتراح مجلة للحقوق الفردية.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.