بعد رفض الأولياء لنظام السداسي: نحو العودة إلى نظام الثلاثيّة

جواهر المساكني_

قال الكاتب العام المساعد للجامعة العامة للتعليم الأساسي المسؤول عن الشؤون القانونية محمد صابر الحجري، إنّه تمّ الاتفاق مع وزير التربية على مناقشة جميع الملفات القطاعية العالقة وذلك خلال لقاء تعارفي مع المكتب النقابي الجديد انتظم صباح اليوم الثلاثاء 16 جانفي 2018.

كما أشار الحجري لحقائق أون لاين، أنّ من بين الملفات التّي أبدى الوزير حاتم بن سالم استعداده لمناقشتها مراجعة الزّمن المدرسي والعودة لنظام الثلاثية بعد رفض قطعي من الإطارالتربوي والأولياء للنظام الجديد بالإضافة إلى مراجعة حجم ساعات التدريس واقتراح السّبت يوم راحة للتلاميذ ليلائم راحة الولي، على حدّ قوله.

أما بالنسبة لملف النواب، فأشار محدّثنا إلى أنه من بين الملفات الأولى التي ستناقش مع الوزير، الذي وعد بتحيين قاعدة البيانات الخاصة بالنواب الى غاية 30 جوان 2017، مضيفا أن وزير التربية أكد للمكتب النقابي أنّ هذه السنة ستكون سنة “المطاعم المدرسية”.

من جهة أخرى، أوضح الحجري أنه تم التأكيد خلال اللّقاء على ثلاثة ملفات حارقة وهي الاصلاح التربوي والذي اقترح فيها الوزير إعادة لجنة القيادة وتقييم المرحلة السّابقة للمضي في حلول عملية، وضرورة ايجاد حل جذري للعنف داخل الوسط المدرسي بالإضافة إلى أولوية تحسين وضعية الإطار التربوي، مشيرا إلى أنه سيتم إعداد قائمة تتضمن جميع الملفات وترتيبها حسب الأولويات لإرسالها إلى الوزير وتحديد مواعيد الجلسات القادمة.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.