بعد انتشار مقاطع فيديو وصور سلبية تتعلق بعدد من منشآتها: وزارة النقل توضح

تداولت بعض مواقع التواصل الإجتماعي في الفترة الأخيرة مقاطع فيديو وصور تتعلّق بعدد من المنشآت التابعة لوزارة النقل، وفي إطار التفاعل مع الرأي العام، قالت وزارة النقل في بلاغ لها، إنه يهمها تقديم بعض التوضيحات.

وجاء في البلاغ أنه بالنسبة لمقطع الفيديو المتعلق بعون الشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية الذي أساء معاملة حريف بمحطّة تونس للأرتال والذي راج يوم 30 جويلية 2015، تؤكّد وزارة النقل أنه قد تمّ اتخاذ الإجراءات التأديبية اللازمة تجاه العون المعني. 

وعبرت الوزارة عن أسفها لوقوع مثل هذا التصرّف الذي اعتبرته "فرديا ومعزولا"، مؤكدة على مكانة ثقافة المؤسسة في تعاملها مع الحريف والذي يتّخذ بعدا اجتماعيا بالغ الأهمية ضمن استراتيجيتها، وأنّها لا تتهاون البتّة مع مبدأ احترام الحريف الذي يبقى إرضاؤه هدفها و احدى أهمّ أولوياتها. 

من جانب آخر، شددت الوزارة على مدى حرصها على الحفاظ على سمعة منشآتها، مؤكدة أنها ستواصل تصدّيها إلى أي تصرّف من شأنه أن يمس بتقاليد العلاقة بين الحريف والعون المبنية على التفهّم والإلتزام بالإحترام المتبادل.

وعن صورة السيارة الإدارية التي تم التقاطها ونشرها بموقع الفايسبوك، قال البلاغ إنه خلافا لما يمكن أن توحي به من أنّ السيارة في وضعية إهمال، فإنه تمّ التأكّد من أنها سيارة وظيفية موضوعة على ذمّة إطار يعمل بالوكالة الفنية للنقل البري ورابضة أمام مقرّ إقامته، وقد تمت دعوته إلى ضرورة الإعتناء بها.

أما بالنسبة لمقطع الفيديو الذي تم ترويجه عبر بعض مواقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك" بخصوص غلق مصالح الإدارة الجهوية للوكالة الفنية للنقل البري بالمنستير قبل انتهاء توقيت العمل، فذكرت وزارة النقل، في ذات البلاغ، أن التوقيت الإداري للعمل بالوكالة الفنية للنقل البري وبكافة الإدارات الجهوية الراجعة لها بالنظر هو كالتالي:

– من الاثنين إلى الخميس: من الساعة 7.30 صباحا إلى غاية الساعة 14.00.

– يوم الجمعة: من الساعة 7.30 صباحا إلى غاية الساعة 13.00. 

وأوضحت الوزارة أن المدير الجهوي للوكالة الفنية للنقل البري بالمنستير استقبل شخصيا الحريف المعني الذي قام بالتصوير بعد توقيت العمل وأعلمه بأن الشبابيك مغلقة حسب التوقيت الإداري الموثق على الورقة المحيّنة والملصقة على اللافتة المعدنية الخارجية للإدارة والتي لا زالت تتضمّن التوقيت القديم، إلا أن الحريف سارع إلى تمزيق الورقة المحيّنة للتوقيت الإداري المعتمد و بدأ في التصوير بالرغم من أن المسؤول الجهوي شرح له الوضعية قياسا بتراتيب العمل.

وقد تمّت دعوة مصالح الوكالة إلى تحيين كافة اللافتات التي تشير إلى توقيت العمل المعتمد.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.