انطلاق اجتماع الموقعين على وثيقة قرطاج: غياب ثلاثة أحزاب والتحاق طرف جديد

يسري اللواتي

انطلق صباح اليوم السبت 13 جانفي 2018، اجتماع الموقعين على وثيقة قرطاج، بحضور ممثلي عدد من الأحزاب السياسية والمنظمات الوطنية.

وشهد الاجتماع، حضور راشد الغنوشي رئيس حركة النهضة، وحافظ قائد السبسي عن نداء تونس، وسميرة الشواشي عن حزب الاتحاد الوطني الحر، وكمال مرجان عن حزب المبادرة، وجنيدي عبد الجواد عن حزب المسار، ومحسن مرزوق عن حركة مشروع تونس.

كما حضر الاجتماع رئيس الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري عبد المجيد الزار، ورئيسة منظمة الأعراف وداد بوشماوي، والأمين العام لاتحاد الشغل نور الدين الطبوبي.

ووفق الصور التي نشرتها الصفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية، فقد حضر الاجتماع “وافد جديد”، وهو الاتحاد الوطني للمرأة برئاسة راضية الجربي.

وتغيب عن الاجتماع ممثل حركة الشعب زهير المغزاوي الذي حضر الاجتماع الأخير الاسبوع الفارط، إلى جانب الحزب الجمهوري وحزب آفاق تونس اللذين كانا قد أعلنا مؤخرا انسحابهما من قائمة الموقّعين على وثيقة قرطاج.

ويتزامن هذا الاجتماع، مع تواصل التحركات الاحتجاجية الرافضة للاجراءات الواردة بقانون المالية والتي انجر عنها ارتفاع أسعار بعض المواد الاستهلاكية.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.