اليوم : غلق باب الترشحات للانتخابات البلدية

يغلق في السادسة من مساء اليوم الخميس 22 فيفري 2018 باب تقديم الترشحات للانتخابات البلدية،طبقا للرزنامة الانتخابية، على ان تعقد الهيئة العليا المستقلة للانتخابات غدا ندوة صحفية للاعلان عن النتائج الاولية للقائمات المترشحة.

وشملت الترشحات حسب ما أعلن عنه أنيس الجربوعي عضو مجلس الهيئة, كل الدوائر الانتخابية بالبلاد وعددها 350 دائرة وبذلك تلغى فرضية تنظيم انتخابات جزئية.

وفي انتظار النتائج الرسمية وحسب بعض المصادر الصحفية التي تحصلت على قائمة ترتيب الأحزاب والائتلافات حسب القائمات المترشّحة منذ فتح باب الترشحات للانتخابات البلدية إلى غاية مساء امس تصدرت حركة النهضة قائمة الاحزاب ب 329 قائمة تليها حركة نداء تونس بـ 321 قائمة وياتي حزب التيار الديمقراطي في المرتبة الرابعة بـ 42 قائمة ثم حركة مشروع تونس بـ 40 قائمة.

وتتصدر الجبهة الشعبية احزاب الائتلافات بـ 50 قائمة.

و شهدت فترة تقديم الترشحات العديد من الاستقالات او طلبات التخلي عن مناصب قيادية اخرها قبول رئيس حركة النهضة”استعفاء” محمد القلوي من الاشراف على مكتب الهياكل وشؤون العضوية بالحزب، و جمال العوي من الإشراف على مكتب الإعلام والاتصال اللذين طلبا التخلي عن المنصبين لاسباب خاصة وسيتم دعوتهما الى مهام قيادية اخرى حسب بلاغ للحركة .

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.